رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحباط تهريب ساعات بها أجهزة تنصت بمطار القاهرة

النبأ

تمكنت جمارك الطرود البريدية بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، من إحباط محاولتي تهرب كمية من أجهزة التنصت والتلاعب في القيمة واردة من هونج كونج وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
البداية أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك فيدكس، اشتبه رئيس الوردية في مشمول بوليصة الشحن، بعدد 3 طرود باسم ع . ش واردة من هونج كونج، وتم تشكيل لجنة من رئيس قسم التعريفة، ومأمور الحركة لفتح الطرد ومعاينته، تبين وجود 75 ساعة يد مزودة بكاميرا، و30 ساعة مكتب مزودة بكاميرا، و50 فلاشة مزودة بكاميرا أجهزة تصنت أخرى، مزودة بكاميرات والجميع به إمكانية التسجيل مخبأة داخل الطرود، وبلغت قيمة المضبوطات 382737 جنيهاً، وإجمالي التعويضات مبلغ 765474 جنيهاً.
كما تقدمت شركة ج . أ . ل بالبيان الجمركي رقم 1674 طوارئ ومشموله عبارة عن أجهزة ومستلزمات طبية ، وتم كشف المشمول، تبين أن الفاتورة المقدمة والمعتمدة من السياسات الدوائية تحتوى على قيم أعلى من القيم الموجودة على الفاتورة المقدمة بالبيان الجمركي بالنسبة للصنفين الثالث والرابع، كان سعر القطعة من الصنف الثالث على الفاتورة المقدمة 1353$ للقطعة بينما الفاتورة المعتمدة من السياسات الدوائية بمبلغ 6765$ للقطعة ، كما تبين أن سعر القطعة من الصنف الرابع على الفاتورة المقدمة 2423$ للقطعة في حين أن الفاتورة المعتمدة من السياسات الدوائية بمبلغ 4847$ للقطعة، وبلغت قيمه الفاتورة المضبوطة 322802 جنيهاً.
قرر هلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات الجوية بالمنطقة الوسطى والجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المضبوطات وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 19 و 26 وإخطار الجهات المختصة.