رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الثلاثاء 14 - 8 - 2018

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الثلاثاء 14 أغسطس.

 

بمناسبة عيد الأضحى.. وزير الكهرباء يتخذ هذا الإجراء

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، إن الوزارة استعدت لعيد الأضحى بتجهيز فرق التحرك السريع ومولدات احتياطية للتصدي لحدوث أي انقطاعات بالتنسيق مع الـ9 شركات الكهرباء الكبرى على مستوى جميع محافظات الجمهورية بإجراء الصيانة السريعة وتوفير مولدات كهرباء احتياطية.

وأوضح شاكر، أن الوزارة تبذل جهد كبير في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء لعدم  انقطاع التيار الكهربائي رغم ارتفاع درجات الحرارة في بعض الأيام وزيادة الأحمال على الشبكة لم يتم تخفيف الأحمال على الإطلاق و ضرورة تواجد جميع رؤساء الشركات بمكاتبهم خلال أيام العيد لمتابعة شكاوى المواطن وسرعة حلها و إلغاء الإجازات مشيراً إلى أنه تم توحيد رقم تلقى الشكاوى وهو 121 و رقم 91121 لإرسال رسائل قصيرة.

وأضاف شاكر، أنه سيتم تجهيز غرفة عمليات تربط بين الـ9 شركات الكبرى وأخرى بالوزارة والشركة القابضة للوقوف على جميع المستجدات والعمل على مدار الساعة لتأمين التغذية الكهربائية للمساجد ويوجد تنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار وتنسيق مع المحليات والأوقاف فيما يتعلق بالمساجد الكبرى لتغذيتها بالكهرباء خلال أيام العيد.

 

الغضب يسيطر على العاملين بـ«الكهرباء».. لهذا السبب

حالة من الغليان والسخط العارم تشهدها شركات الإنتاج والتوزيع والنقل التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، وذلك بعد تأخر صرف الـ 3شهور الأرباح التى أعلنت الشركة القابضة صرفها قبل قدوم العيد.

وأوضح العاملون عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي  الـ«فيسبوك»، أن مسؤلى الكهرباء لم يتهموا بالعاملين نهائيا، مشيرين إلى أن عيد الأضحى على الأبواب ولم يتم صرف اى مبالغ مالية للعاملين الخاصة بعيدية العيد أو الأرباح.

وطالب العاملون وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس جابر الدسوقى، بالتدخل لإصدار قرارات بصرف الأرباح قبل قدوم العيد لرفع المعاناة عنهم.

يذكر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، أعلنت سيتم صرفه 3 شهور لجميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة فى منتصف شهر أغسطس الجارى ، لنحو 170 ألف عامل بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك تحت حساب الأرباح لحين التصديق عليها من الجمعيات العمومية للشركة القابضة التابعة للوزارة.

 

تجربة جديد لـ«كهرباء شمال الدلتا».. اعرف تفاصيلها

أعلنت شركة كهرباء شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء قطاع دمياط، أنه تم عمل تجربة جديدة بالمحافظة لخدمة العملاء حيث خصصت سيارة كبيرة لخدمة العملاء تقف في الميادين والأماكن العامة يتم من خلال هذه السيارة التي تقف في مناطق حيوية ومزدحمة بالسكان لخدمة العملاء من خلال شحن العدادات مسبوقة الدفع.

حيث تضم السيارة أكثر من وحدة لشحن العدادات وتلقى أي شكاوى أو استفسارات تخص قطاع الكهرباء سواء بتركيب عداد جديد أو أى شكوى مع وجود دليل مبسط للعدادات مسبوقة الدفع وأسعار الشرائح ورسوم خدمة العملاء وشرح القيمة الفعلية للفاتورة والدعم المقدم من الدولة للاستهلاكات المختلفة مع شرح وسائل مبسطة لترشيد الطاقة وتضم السيارة أيضا مكان لتوزيع وبيع لمبات الليد الموفرة للمشتركين الراغبين فى ترشيد الاستهلاك.

وأكد المهندس أحمد أبو العطا رئيس قطاع كهرباء دمياط ان هناك 16مركز شحن كارت مسبوق الدفع فرعي و11مركز رئيسي بهندسات الكهرباء بالمحافظة و16جهاز شحن هاند بالكافيهات والمقاهي بمحافظة دمياط للتسهيل علي المواطنين ويتم توجيه سيارة خدمة العملاء وأجهزة الشحن الهاند لاماكن الشحن الثابتة في حالة وجود زحام لتقليل تواجد المواطنين أمام مكاتب الشحن والقضاء علي الزحام.

يذكر أن شركة كهرباء شمال الدلتا تقوم بعمل مسابقة كل ستة أشهر للمشتركين اللذين يقومون بترشيد استهلاكاتهم والمنتظمين فى سداد الفواتير وتقوم الشركة بصرف حوافز تشجيعية لهم للاستمرار فى ترشيد الاستهلاك.

 

مصدر: 6.9 مليارات جنيه مستحقات «الكهرباء» لدى شركات المياه

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء؛ ارتفاع مديونيات شركات مياه الشرب والصرف الصحي إلى 6.9 مليارات جنيه حتى نهاية يوليو الماضي.

وقال المصدر إن مديونيات شركات مياه الشرب سجلت العام الماضي نحو 6.5 مليارات جنيه، ولكن مع زيادة الاستخدام وما يصاحبها من زيادة فواتير الكهرباء ارتفعت المديونيات إلى 6.9 مليارات جنيه.

وأوضح المصدر أن وزارة الكهرباء ما زالت تواجه مشكلة تحصيل مستحقاتها من الجهات الحكومية المديونة ومن أبرزها الأوقاف وشركات مياه الشرب وقطاع الأعمال والمصانع، مشيرا إلى أنه وفقا لتقرير رسمي من الكهرباء ارتفعت مستحقات الوزارة إلى أكثر من 27 مليار جنيه مديونيات من الجهات الحكومية، ومن المقرر عقد لجنة ثلاثية مكونة من المالية وقطاع الأعمال والكهرباء خلال الفترة المقبلة، لبحث آليات سداد الجهات مديونياتها، من خلال إتاحة لهم الفرصة تقسيط على سنوات مع الالتزام بالسداد.