رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طبيب يتسبب فى بتر «العضو الذكرى» لطفل فى المنوفية

النبأ


تعرض طفل فى منتصف العقد الأول من العمر لعجز فى العضو الذكرى؛ نتيجة إجراء عملية طهارة خاطئة على يد أحد الأطباء داخل مستشفى أشمون العام.

بدأت أحداث الواقعة عندما تقدم شخص يدعى "هشام. س"، ببلاغ لمركز شرطة شبين الكوم فى المنوفية يفيد، بتعرض نجله يدعى "عبده" يبلغ من العمر 6 سنوات لعجز فى العضو الذكرى نتيجة إجراء عملية طهارة خاطئة على يد أحد الأطباء داخل مستشفى أشمون العام.

قال والد الطفل فى البلاغ إنه توجه لمستشفى أشمون العام لإجراء عملية طهارة لنجله ،وبعد إتمام العملية توجه به إلى المنزل، إلا أنه فى اليوم الثانى من العملية بدأ لون العضو الذكرى يتغير إلى اللون البنى مع عدم القدرة على قضاء الحاجة.

فعاد به مرة أخرى إلى مستشفى أشمون العام، وقام الأطباء بتركيب أسطرة للطفل، إلا أن حالته بدأت تسوء وبدأ يدخل فى غيبوبة بسبب احتباس البول، فذهبوا به مرة أخرى إلى المستشفى، وبذل الأطباء مجهودًا كبيرًا مع الطفل لمحاولة علاجة لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

ومع فشل كل هذه المحاولات من قبل أطباء مستشفى أشمون العام فى علاج الطفل، انتقلت الأسرة به إلى مستشفى شبين الكوم الجامعى، وقام الأطباء بتحويل مسار المياه في البطن لإنقاذ الطفل من الموت، إلا أن عضو الطفل بدأ يضمر حتى سقط نهائيًا.

جدير بالذكر أن الطبيب حاول مساومة أسرة الطفل بدفع تعويض مقابل التنازل عن المحضر الذى حرره والد الطفل إلا أنهم رفضوا مع إصرارهم على أخذ حق الطفل بالقانون.

وطالبت أسرة الطفل وزارة الصحة بإرسال الطفل للخارج لتلقى العلاج مع تحملهم كافة المصروفات، وتوقيع أقصى العقوبة على الطبيب. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتحرر بذلك محضر يحمل رقم 74 إدارى مركز شرطة شبين، كما أخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات