رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. استغاثة عاجلة من أهالي قرية الجزيرة شمال أسوان للمسئولين بسبب تراكم القمامة

صورة من القرية
صورة من القرية

يعانى أهالى 5 نجوع فى قرية الجزيرة شمال مدينة أسوان، من انتشار أكوام القمامة أمام المنازل والمحال التجارية، وما ينتج عنها من روائح كريهة وتراكم للحشرات الخطرة.

ورغم استغاثات الأهالى للمسئولين، إلا أنه «لا حياة لمن تنادي»، حيث أكد وليد عدنان، أحد أهالى المنطقة، أن المشهد السئ لأكوام القمامة قد يصل لتغطية منازل القرية، حسب وصفه، مشيرًا إلى أن قرية الجزيرة تضم 5 نجوع هي: «الشيخ عيسى، والعمراب، والجامع، والعشباب، والحجعلاب».

وقال «عدنان» خلال حديثه لـ«النبأ»: « إن القرية معدومة تمامًا من حاويات للقامة وخاصة بعمائر المحمودية الجديدة بالجزيرة عند مطلع الصداقة، وكذلك مستعمرة السكة الحديد، منوهًا لوجود حالة لافتة البصر بجهود أعمال النظافة تغزو مناطق عدة من شوارع وميادين المحافظة لكنها لم تصل لقرى الجزيرة حتى هذه اللحظة.

ولفت أحمد إسماعيل، أحد أهالى القرية، إلى أن رصد الأطفال لمشاهد القبح والقمامة بصورة يومية ما يولد سلوكًا عنيفًا وسلبى لديهم، علاوة على انتشار الحشرات والناموس، مؤكدًا أن النظافة لا تعد أمرًا ترفيهيًا أو تنفيذى فحسب، لكنه رسالة حضارية يجب تتفاعل معها وسائل الإعلام والتربية والتعليم والمساجد والكنائس للوصول لسرعة إعادة الشخصية الأسوانية الذهبية.

وناشد الأهالى، اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، ومحمود عليان، رئيس المدينة، بسرعة التدخل لحل الأزمة، خاصة وأن مشاهد القمامة ملاصقة لملعب رياضى بالقرية.