ads

وزير البترول يتفقد معمل تكرير بالإسكندرية

وزير البترول
وزير البترول
متابعات
ads

قال بيان من وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد، إن الوزير طارق الملا، زار معمل تكرير الإسكندرية للبترول لمتابعة سير العمل في الوحدات الإنتاجية القائمة وكذلك الموقف التنفيذى للأعمال الحالية.

وأضاف البيان أن العمل في المعمل يجري وفقًا للبرامج الزمنية المخططة تنفيذها لرفع الطاقة الإنتاجية له من المنتجات البترولية الرئيسية خاصة البوتاجاز والسولار ووقود النافتا والترباين والمازوت والأسفلت.

ويساهم رفع الطاقة الإنتاجية في تلبية احتياجات السوق المحلي من تلك المنتجات والحد من الاستيراد، وكذلك توفير منتجات التغذية الرئيسية لعدد من الشركات البترولية المجاورة، بحسب البيان.

وقال وزير البترول في البيان إن برنامج تطوير ورفع كفاءة معامل التكرير المصرية الجاري تنفيذه يسير بمعدلات جيدة باستخدام أحدث التكنولوجيات المتطورة في مجال تكرير وتصنيع البترول.

وتفقد الوزير وحدة الاستخلاص باستخدام مذيب NMP صديقة البيئة بدلًا من مادة الفينول الجاري تنفيذها بهدف تحقيق التوافق والالتزام البيئى وزيادة وتحسين جودة إنتاج زيوت التزييت عالية الجودة.

فضلاً عن خفض نفقات الصيانة على المعدات وتحسينمتطلبات السلامة والصحة المهنية ، بالإضافة إلى خفض معدلات استهلاك الطاقة وتبلغ إجمالى تكلفة الوحدة 240 مليون جنيه، بحسب البيان.

ads
ads