رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم السبت 11 - 8 - 2018

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


 وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم السبت 11 أغسطس.

 

وزير الكهرباء يُصدر تعليمات هامة بشأن «الفواتير».. اعرف التفاصيل

 

بدأت وزارة الكهرباء، توزيع وتحصيل قيمة فواتير كهرباء لشهر يوليو بالزيادات الجديدة، من خلال شركات التوزيع التسعة وفروعهم المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وتعد هذه الفواتير أول فواتير تصدر بعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء للعام الحالى ٢٠١٨/٢٠١٩ في يونيو الماضي.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لا يقبل بأى أخطاء فى الفواتير الجديدة، موكداً ضرورة تتطابق الفواتير للاستهلاك الحقيقى للمواطنين تخفيفا عليهم حتى يشعروا بتحسّن فى الخدمة المقدمة لهم.

وتابع شاكر فى تصريح خاص: «انتهى زمن ادفع وبعدين اشتكى»، مطالبا المواطنيين فى حالة وجود أى أخطاء فى الفواتير الرجوع فوراً لشركة التوزيع التابع لها أو الاتصال بخط الساخن للوزارة “١٢١” وعرض الشكاوى لحلها.

ولفت الوزير إلى أنه شدد على رؤساء شركات التوزيع بمراجعة كافة الفواتير وأنهم مسئولون أمامه شخصيا عن مراجعة الفواتير قبل طباعتها والتصدى فورا لأى شكاوى من الفواتير .

وأشار الى أنه بالتوسع فى تركيب العدادات المدفوعة مقدمة تقل أخطاء الفواتير حتى تتلاشى تمام.

من جانبه أكد المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة، أن توزيع الفواتير بالزيادات الجديدة على المواطنين بدأ من الأسبوع الماضى قائلا: «ولم نتلق شكاوى من المواطنين حتى الآن».

وأضاف أنه وفقا لتعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء تم مراجعة كافة الفواتير فى مراكز الإصدار قبل طباعتها مع الإستمرار فى تلقى شكاوى المواطنين على مدار الساعة.

 

بالمستند.. خبر مفرح للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

بدأت الشركة القابصة لـ«كهرباء مصر»، إجراءات تعيين وتثبيت المهندسين بالشركات التابعة والذى تم تعيينهم بنظام المكافأة الشاملة فى عدة مواقع.

وأرسل المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لـ«كهرباء مصر»، خطابات إلى رؤساء الشركات بحصر الحالات التى مر على تعيينها عام تمهيدا لتعيينهم على درجة مالية دائمة.

وتداول العاملون بالكهرباء عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى الـ«فيسبوك»، خطابا موجها من جابر دسوقى، إلى رئيس شركة نقل الكهرباء هذا نصه: «بالإشارة للإعلان الخارجي رقم 2 لسنة 2016 للشركة القابضة لكهرباء مصر وذلك لطلب وظائف مهندسي تشغيل لمحطة محولات شرق بنها والي الدفعات المرسلة للتعاقد معها بالشركة رئاستكم بنظام المكأفاة الشاملة».

وتابع: «يرجي التفضل بالإحاطة والتنبيه نحو حصر الحالات التي مر علي تاريخ التعاقد معها عام أو أكثر في تاريخ 2018/7/31 في إجراءات التعيين علي درجة دائمة وبمراعاة استيفائهم الشروط المطلوبة للتعيين والإفادة».


تصريحات هامة لـ«رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء».. اعرف التفاصيل

أكد رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، مدحت فودة، أن زمن مقولة "ادفع بعدين اتظلم" قد ولى، مشددًا على كون هذه المقولة غير صحيحة على الإطلاق في الوقت الحالي، حيث صدرت توجيهات وأوامر من قبل الوزير الدكتور محمد شاكر، بضرورة أن يتم التعامل مع شكاوى المواطنين من الفواتير بكل جدية وحسم.

وأوضح فودة في تصريحاته، بأن على المواطن أن لا يدفع فاتورة الكهرباء إلا بعد فحص القراءة والتأكد من صحتها، مشيرًا إلى كون وزارة الكهرباء سوف تعاقب أي موظف يتصرف تصرف غير مسئول مع المواطنين.

وتابع فودة: «الوزارة تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية، والتى تتمثل في إبلاغ القراءة إلكترونيًا، وتطبيق “خالص” على الهاتف المحمول لدفع الفواتير، ويمكن دفع الفواتير بالفيزا عن طريق البنك، أو بالبريد، وهي خدمات تقدمها الوزارة من أجل التسهيل على المواطنين».

وأشار فودة، بأن مصر يوجد بها 3.5 مليون مواطن يستهلك نحو 50 كيلو وات، وهناك من يستخدم 51-100كيلو وات ويصل عددهم إلى 3.2 مليون مواطن، في حين يصل عدد من يبلغ إستهلاكهم 0-200 كيلو وات نحو 11.5 مليون مستهلك، مشددًا على كون شرائح الأستهلاك الأقل تستفيد من دعم أكبر من الدولة.

وأوضح رئيس شركة مصر الوسطى للكهرباء، بأن هناك 100 ألف مشترك فقط على مستوى الجمهورية يتعدى استهلاكهم 1000 كيلو وات، وهو الأمر الذي يؤكد بأن ما فعلته وزارة الكهرباء بشأن تقسيم الشرائح وتقسيم الدعم على حسب الشرائح كان أمر صحيح بكل تأكيد.

 

الكهرباء: 7 آلاف و250 ميجاوات زيادة احتياطية عن الحمل المتوقع اليوم

ذكر مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج المتاح اليوم السبت بلغت 7 آلاف و250 ميجاوات.

وأشار إلى أنه لم يتم أمس الجمعة تخفيض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

وقد بلغ الحمل الأقصى اليوم السبت 30 ألفا و500 ميجاوات مقابل 28 ألفا و800 ميجاوات أمس ، وفقا لما ذكره المرصد في نشرته اليوم التي أشار فيها إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 23 ألفا و330 ميجاوات.

ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم باللون الأخضر منذ منتصف الليل وحتى الثالثة مساء فيما ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.