رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التعليم" تعلن موعد بدء تدريبات المعلمين في المرحلة الثانوية

النبأ


قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، إن تدريبات المعلمين على النظام الجديد للمرحلة الثانوية، مخطط لها البدء في 1 سبتمبر المقبل، نافيا ما تداوله بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من فيديوهات منسوبة إلى التدريب على النظام الجديد بالصف الأول الثانوي.

وأكد نائب وزير التعليم أنه تقرر تحويل مدير الإدارة وجميع المسئولين عن التدريبات المزعومة فى المدرسة التي ظهرت بالفيديو، إلى الشئون القانونية مع الإيقاف عن العمل لمخالفة القرار الوزارى بعدم تنفيذ أي برامج تدريبية خلال شهر اغسطس الحالي.

وأضاف أنه يجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يروج الشائعات عبر صفحات التواصل الاجتماعي إذ تم ابلاغ النيابة العامة لإعمال شئونها.

ولفت عمر إلى أن التورط في نشر أخبار غير صحيحة قد يضع صاحبها تحت طائلة القانون.

وفيما يخص البرامج التدريبية للنظام التعليمي الجديد، أكد نائب الوزير لشؤون المعلمين أن جميع الإخطارات ستصل الى المرشحين عبر صفحاتهم الإليكترونية المعتمدة وغير ذلك شائعات تهدف إلى التضليل.

وتطبق وزارة التربية والتعليم نظاما جديدا بالمرحلة الثانوية، اعتبارا من العام الدراسي الجديد 2018/2019، بدءا من طلاب الصف الأول الثانوي، يرتكز على تغيير أسلوب التقييم بإلغاء الامتحان القومي الموحد واستبداله ب12 امتحانا خلال المرحلة.

وتبدأ الدراسة الصف الأول الثانوي بالعام الجديد في 22 سبتمبر المقبل.​