رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كفر الشيخ تدفن ابنها المتوفى في سجن بإيطاليا وسط حالة حزن شديدة

النبأ

 

 

يسيطر الحزن على اهالي قرية السولمة بالجزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس في كفرالشيخ، بعد تشييع جنازةجثمان الشاب "حسن رمضان مخيمر شرف"، 21 سنة، والذي توفى في ظروف غامضة بأحد السجون الإيطالية بمدينة فيتريو.

وشيع الاهالي في مشهد مهيب جثمان حسن رمضان الى مثواه الاخير، بعد أن وصل إلى مطار القاهرة امس الجمعة قادما من إيطاليا، حيث استلمت أسرته جثمانه ليواريه الثرى بمقابر الأسرة بمسقط رأسه بقرية السولمة، وسط بكاء الكثير من المشيعين.

وقال صبري أبوهيكل، ابن عمة الشاب المتوفي،  ان حسن رمضان المتوفي سافر إلى إيطاليا في شهر أبريل عام 2013 أي منذ 5 سنوات لدولة إيطاليا عن طريق التهريب "الهجرة غير الشرعية"، بحثًا عن مصدر رزق لأسرته بعدما أصبح العائل الوحيد لأسرته وتحمله المسئولية بعد وفاة والده منذ حوالي 18 عامًا تاركًا والدته وشقيقه في منزل آيل للسقوط وبالقيمة الإيجارية نظرًا لظروفهم الأقتصادية الصعبة.

واضاف انه تم إلقاء القبض على الشاب عقب تسلله للأراضي الإيطالية بحوالي سنتين، بعدما نجح في توفير فرصة عمل هناك حتى حصل على إقامة دائمة في إيطاليا، ولم يعلم أحدًا أسباب القبض عليه حتى حصل على حكم قضائي إيطالي بسجنه عامين وقضى منها مدته ولم يتبق سوى شهرًا واحدًا ويجرى الإفراج عنه خلال شهر سبتمبر المقبل.

وكشف انه والدة حسن تلقت منه اتصالات طوال فترة العامين المسجون فيها آخرهم كان في شهر رمضان الماضي، وشكا خلال الاتصال الأخير من سوء معاملة يتعرض لها عبارة عن اضطهاد داخل السجن من الممكن أن تودي بحياته علمًا أنه انتقل من سجن إلى آخر والأخير توفي فيه بإدعاء من السلطات الإيطالية أن أسباب وفاته إقباله على الانتحار".

وأضاف: "أنه تواصل مع الخارجية المصرية وأبدى أفراد الأسرة احتجاجهم على تلك الرواية الإيطالية وطلبنا منهم التدخل لدى السلطات الإيطالية للكشف عن أسباب وفاته والتي لا تخلو من كونها تعرضه للتعذيب في السجن الذي يقضي فيه العقوبة".


وكان حسن، لقى مصرعه قبل 10 أيام داخل أحد مستشفيات مدينة "فيتربو الإيطالية"، متأثرًا بتعذيبه داخل الحبس الانفرادي للمدينة، حيث كان يؤدى عقوبة لمدة عامين، حسب وصف أهله، بينما أكدت التقارير الرسمية الإيطالية أن المواطن حاول الانتحار ونُقل على إثر إصابته للمستشفى.


يذكر أن وزارة الخارجية قد أصدرت بيانًا أوضحت فيه ملابسات وفاته داخل أحد المستشفيات، مؤكدة أن إدارة السجون الإيطالية أبلغتهم بأنه حاول الانتحار وجرى نقله للمستشفى، وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة تتابع مع السلطات الإيطالية عبر السفارة المصرية في روما ملابسات وفاة مواطن مصري داخل السجون الإيطالية، مضيفًا أن الوزارة أُبلغت بوفاة المواطن حسن رمضان مخيمر شرف، توفى إكلينيكيا، بعد نقله من محبسه في سجن مدينة "فيتربو" إلى مستشفى المدينة نتيجة محاولته الانتحار طبقا لما أفادت به إدارة السجن.