رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمريكية تخسر نصف وزنها للدخول في مسابقات رياضية

كايلا سو كودي
كايلا سو كودي


بعد أن وصلت كايلا سو كودي، من ولاية نيويورك الأمريكية إلى وزن 280 رطل، أدركت أنها تريد إحداث تغيير في نمط حياتها لإنقاص وزنها.

وقالت كودي: "كنت أزن 280 رطلاً، أدخّن السجائر، وأعاني من الاكتئاب الشديد"، وأضافت "كنت بحاجة إلى تغيير في الحياة، لذلك قررت أنني أريد إجراء جراحة لتغيير شرايين المعدة".

بعد حصولها على موافقة طبيبها للخضوع لعملية جراحية، قيل لها أنها في حاجة إلى إكمال ستة أشهر من التغذية وتغيير نمط الحياة، وعلى الفور تركت التدخين والشرب وغيرت نظامها الغذائي لأنه "لم يكن هناك شيء أريده أكثر من الجراحة".

وبعد مرور ثلاثة أشهر فقط، خسرت حوالي 30 رطل من وزنها، وبعد بضع شهور أخرى وصل وزنها إلى 220 رطل، والآن خسرت نصف وزنها، لتصل إلى 140 رطل فقط.

وأكدت كودي أن السر الأكبر وراء إنقاص الوزن يعود إلى عدد السعرات الحرارية التي حافظت عليه يوميًا وهو 1500 سعر حراري فقط، وهو ما يمكن الحصول عليه من البيض ودقيق الشوفان والدجاج والخضر وغيرها من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

كما أنها مارست التمارين لمدة خمسة أيام في الأسبوع، لمدة ساعة إلى ساعة ونصف، مع ممارسة التمارين الهوائية لمدة 20 دقيقة من تمارين القلب مع تدريب الوزن.

وتسعى كودى الآن إلى الدخول في منافسات مسابقات اللياقة البدنية النسائية، إلا أن ما يعوقها عن الوصول لهذا الأمر هو الجلد الزائد الناتج عن إنقاص الوزن، وهو ما تسعى إلى إزالته من خلال عمليات جراحية.