رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الناظر» يكشف حقيقة وجود «كبسولات» تعمل على إنتاج الكولاجين في الجسم

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر


نفى الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركزي القومي للبحوث سابقا، وجود كبسولات تعمل على إنتاج الكولاجين في الجسم والبشرة للمساعدة على منع ظهور التجاعيد وعلاج مشاكل ضعف وتساقط الشعر. 

وقال في منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "وهم اسمه كبسولات الكولاچين يظن كثيرون أن تناول كبسولات الكولاچين يساعد علي منع ظهور التجاعيد وعلاجها وكذلك علاج مشاكل ضعف وتساقط الشعر وضعف وتكسر الأظافر وفي سبيلهم إلي ذلك ينفقون أموالا باهظة علي شراء وتناول تلك الكبسولات.

وتابع "الحقيقة ومن الناحية العلمية فان الكولاچين هو "بوليببتيد" يحتوي علي مجموعة من الأحماض الأمينية ويتكون داخل الجسم بشكل طبيعي، وعند تناوله عن طريق الفم في صورة كبسولات يتم تكسيره وهضمه في الجهاز الهضمي ولا يصل الي الجلد او الأظافر او الشعر كما يظن البعض وبالتالي فان تناول تلك الكبسولات لايفيد في منع ظهور التجاعيد او علاجها ونفس الكلام ينطبق على الشعر والأظافر".

وأضاف "من ناحية أخرى فان انتظام الإنسان على تناول لحوم الأسماك والدواجن والبيض والزبادي كافي لتوفير الأحماض الأمينة اللازمة لتكوين الكولاچين بصورة طبيعية في الجسم لهذا انصح حضراتكم الحرص على تناول تلك الأغذية وتوفير فلوسكم وعدم إهدارها في شراء الوهم".