رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مصر للطيران» تتسلم أول طائرة تم تحويلها من ركاب لـ«شحن بضائع»

الطيار أحمد عادل
الطيار أحمد عادل


قال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لـ«مصر للطيران»، إن شركة مصر للطيران للشحن الجوي تسلمت اليوم السبت أول طائرة شحن من طراز الإيرباص A330-200P2F بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائرة شحن بضائع تسع لحمولة 60 طنًا من إجمالي ثلاث طائرات لمصرللطيران من نفس الطراز تم التعاقد علي تحويلهم من طائرات ركاب لطائرات شحن جوي بالتعاون مع شركة إيرباص العالمية المصنعة للطائرات وشركة EFW العالمية المتخصصة في هذا المجال.

يأتي ذلك في إطار خطة الشركة الوطنية مصر للطيران لتحديث أسطولها الجوي.


وأضاف عادل أن الطائرة الأولى قامت بعمل الرحلات التجريبية بنجاح وحصلت على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA وكذلك اعتماد سلطة الطيران المدني المصري ECAA واعتماد إدارة الطيران الأمريكي FAA لتنضم لأسطول مصر للطيران للشحن الجوي ما يساهم في زيادة حركة نقل الصادرات المصرية جوا إلى جميع نقاط شبكة مصر للطيران للشحن الجوي حول العالم ويأتي التطوير في أسطول الشحن الجوي مواكبا لتطوير أسطول طائرات ركاب بالتعاقد علي صفقات جديدة للإرتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء. 

وكان وفد من مصر للطيران برئاسة الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي قد سافر إلى مدينة دريزذن بألمانيا لإستلام الطائرة وعمل المراجعات عليها وقد وصلت الطائرة مطار القاهرة في الساعة الثالثة ظهر اليوم لتدخل هناجر الصيانة لطلائها بشعار مصرللطيران.

وأضاف الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، أنه من المقرر استلام الطائرة الثانية بعد تحويلها إلى طائرة شحن فى شهر نوفمبر القادم.

وسيتم استلام الطائرة الثالثة فى يونيو 2019، ضمن استراتيجية الشركة لتجديد أسطولها بما يخدم نشاطها وتوسعاتها فى وجهاتها المختلفة.