رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نضال الشافعي يدخل «الجمعية».. وهذه تفاصيل دوره في «ضغط عالي»

نضال الشافعي
نضال الشافعي


يعيش الفنان نضال الشافعي، خلال الفترة الحالية، حالة واسعة من النشاط؛ إذ ينشغل بأكثر من مسلسل وفيلم في وقت واحد.

وأوشك "نضال" على الانتهاء من تصوير المشاهد الخاصة به في مسلسل "خط ساخن"، تمهيدًا لبدء عمليتي المونتاج والمكساج، على أن يتم عرضه على إحدى القنوات الفضائية، بعد تصوير استمر 6 شهور، تعطل خلالهم أكثر من مرة.

"خط ساخن" بطولة: حسن فهمي، ونضال الشافعي، وسهر الصايغ، وسولاف فواخرجي، وصلاح عبدالله، ومحمد عادل، وسميرة عبد العزيز، ومحمود حافظ، ودنيا المصري، وهو تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح.

يذكر أن المسلسل كان من المقرر عرضه خلال السباق الرمضاني الماضي، لكنه خرج من المنافسة في اللحظات الأخيرة؛ أولها إصابة "الشافعي" بكسر في قدمه أثناء تصوير أحد مشاهد الأكشن، ما أدى إلى إيقاف التصوير، بجانب بعض المشاكل التسويقية.

ولم يستقر صناع المسلسل على موعد نهائي لعرضه، لكن من المتوقع أن يكون ذلك خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر المُقبلين، بعيدًا عن الماراثون الرمضاني للعام المُقبل.

كذلك يواصل نضال الشافعي تصوير المشاهد الأولى من مسلسله الجديد "الجمعية"، استعدادًا لعرضه على إحدى القنوات الفضائية خلال شهر يناير لعام 2019.

وينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة؛ إذ يبلغ عدد حلقاته 45 حلقة، كما أنه يدور في إطار اجتماعي شعبي، ويحمل عددًا من الخطوط المتنوعة ما بين "الأكشن، والرومانسي، والساسبنس".

ويعتمد "الجمعية" على البطولة الجماعية؛ إذ ما زال المنتج محمد السبكي يجري عمليات ترشيح واختيار باقي أبطاله، بعد الاستقرار على "الشافعي" وحورية فرغلي وفتحي عبد الوهاب، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، الذي انتهى من كتابة السيناريو منذ فترة طويلة، وإخراج محمد النقلي.

في سياق متصل، انتهى "نضال" من تصوير مشاهده كاملة في مسلسل "السر"، والذي يجري صناعه مفاوضاتهم المكثفة؛ للاتفاق مع قناة "DMC" على عرضه خلال الأشهر القليلة المُقبلة، لكن لم تحسم هذه المفاوضات بشكل نهائي حتى الآن.

ويشارك في المسلسل بجانب "الشافعي" كل من: حسين فهمي، ووفاء عامر، وريم البارودي، ومايا نصري، وألفت عمر، والراقصة دينا، وأحمد حلاوة، وهبة حسن، وأميرة نايف، وعلا رامي، ونور الكاديكي، وهو تأليف حسام موسى، وإخراج محمد حمدي.

ويُجسد "تضال"، في المسلسل، دور رجل أعمال، وهو ابن حسين فهمي، لكنه لا يعلم ذلك، ويكتشف الأمر في نهاية الأحداث، ويكون ذلك هو "السر".

وعلى الصعيد السينمائي، يستأنف الفنان نضال الشافعي تصوير فيلم "ضغط عالي"، في منطقة المعادي، بعد توقف التصوير لفترة طويلة منذ عام 2013؛ لوجود أزمة مالية، جعلت فريق العمل يفقد الأمل في خروجه للنور.

ويتبقى في الفيلم 3 أو 4 أسابيع للانتهاء من التصوير، إذ ترغب الشركة المنتجة في عرضه عقب انتهاء موسم عيد الأضحى، وذلك بعد إجراء بعد التعديلات على السيناريو؛ نظرًا لطول فترة توقف تصويره، والتي ترتب عنها تغيرات في الأحداث، ومن المحتمل تغيير اسمه أيضًا.

ويشارك في الفيلم: أيتن عامر، وهالة فاخر، ومحمد نشأت، ولطفي لبيب، وهو تأليف محمد صابر، وإخراج عبد العزيز حشاد.

كما تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول شاب، وهو "نضال الشافعي"، يتمتع بـ"شُحنة" كهربائية عالية، تسري بداخله، ويحاول استغلالها في حل الأزمات الكهربائية المتكررة في المجتمع حوله، ما يُعرضه للعديد من المواقف والمفارقات الطريفة، وهو ابن الفنان لطفي لبيب.

كذلك رشح المخرج كريم إسماعيل، الفنان نضال الشافعي، للمشاركة في فيلم "دماغ شيطان"، من خلال عدة مشاهد قليلة كـ"ضيف شرف"، إلا أن الأخير لم يحدد موقفه سواء بالرفض أو القبول.

الفيلم بطولة: باسم سمرة، ورانيا يوسف، وسلوى خطاب، وعمرو عابد، وهو من تأليف عمر الدالي، وإنتاج أحمد عبد الباسط.