رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «الأكاديمية العربية» تحتفل بتخريج دفعة يوليو 2018 من طلبة الدراسات العليا

النبأ


احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم وتكنولوجيا النقل البحري إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية برئاسة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية بتخريج دفعة يوليو 2018 للدرسات العليا بالشيراتون فرع القاهرة بعمادة الدكتورة مني قدري وبحضور المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين ووزير النقل السابق وحضر الحفل المهندس أحمد البحيري رئيس الشركة المصرية لإتصالاات واللواء أركان حرب محفوظ عمران وعدد من القناصلة والسفراء وحضر لفيف من السادة كبار الشخصيات و د علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية للبحث العلمي السادة العمداء والدكاترة والدكتورة  أميمة عوف عميد القبول والتسجيل.

ويقول الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية أنه لمن دواعي سروري أن التقي بكم اليوم لنحتفل بتخريج دفعة يوليو 2018 من دفعة الدكتوراه والماجيستير وان الأكاديمية تشارك مع الجامعات الدولية من السودان – الصومال – فليسطين – ليبيا – مصر وأن هناك برنامج مشترك مع جامعة برشلونة بأسبانيا وغيرها من الجامعات الدول الأوربية والعربية الشقيقة . واليوم الحصاد والكفاح هو أول خطوات النجاح
. وأنه لمن دواعي سروري أن التقي بكم اليوم لنحتفل بتخريج دفعة يوليو 2018 من الدكاترة والماجيستير وان الأكاديمية تشارك مع الجامعات الدولية اسبانيا – انجلترا –واوروبا

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أن الأكاديمية استطاعت مواكبة الإيقاع العالمي السريع في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي ونجحت فى أن تبحر في اعماق العلم والمعرفة لتفيض علي الآلاف من خريجيها من شتي انحاء الوطن العربي و كل من ينتمي اليها بأحدث الوسائل العلمية الحديثة في شتي المجالات

وقال إن الاكاديمية حققت نقله نوعية فى جدول ترتيب الجامعات على مختلف المستويات محليا واقليميا وعالميا , حيث احتلت الاكاديمية المركز 24 من بين عدد الـ2407 الف جامعة على مستوى العالم .وعلي مستوي جامعات مصر رقم (7) من بين ( 63 ) جامعة مصرية ورقم (33) بين (1135) جامعة عالمية 

واضاف ان الأكاديمية اصبحت تحتل المركز الثانى فى تريب الجامعات غير الحكومية فى مصر بعد الجامعة الامريكية بينما تحتل المركز السابع فى ترتيب الجامعات فى مصر بصفة عامة سواء الحكومية او غير الحكومية .

,أن هذا الاحتفال سيظل ذكرى محفورة في نفوس الخريجين الذين تسلحوا بالعلم والمعرفة وينتظرون الفرصة لرد الجميل لمجتمعهم متوجها بخالص التحية والتقدير لاسر الخريجين وذويهم , وقال للخريجين : انتم اليوم علي أعتاب مرحلة جديدة في حياتكم العلمية والعملية مشيرا الي أن لحظات التخرج لا تعنى النهاية بل هى بداية طريق جديد .

وقد أعرب المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين عن بالغ سعادته بحضور حفل تخرج طلبة كلية الدراسات العليا في الإدارة , وأشاد بالمستوى العلمي الرفيع الذي وصلت إليه الأكاديمية وتطورها الديناميكى ومساهمتها في تخريج العديد من الكوادر والطاقات الوطنية الشابة على مختلف المستويات. 

وقال المهندس ضاحى نفخر بوجود صرح مثل الأكاديمية ضمن منظمات العمل العربي المشترك مشيرا الى ان تلك المؤسسة التعليمية المميزة فخر لجميع ابناء الأمة العربية .

وأكد ضاحى أن هؤلاء الخريجين مجموعة متميزة ومؤهله وفقاُ لأحدث المعايير العالمية فى مجال الإدارة مطالبا اياهم ببدء العمل منذ هذه اللحظة من اجل مرحلة جديدة من حياتهم المهنية.

وأكدت د مني قدري عميد كلية الدراسات العليا علي وقوف الأكاديمية بجانب هؤلاء الخريجين ليحصلوا علي الدرجات العلمية وتبني رسالة إعدادهم شخصيات علمية متميزة ومتكاملة وناضجة تسهم في تنمية بلدها وان البرامج الدراسية تقوم علي الاهتمام بالجوانب الأكاديمية والمهنية وأهنيء ابنائي وبناتي الحاصلين علي الدكتوراه والماجيستير علي ما أنجزوه وادعوهم إلي مواصلة الجهد في تحصيل العلم وادعو لهم بالتوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

وأنال شرف الوقوف اليوم للإحتفال بالخريجين والإستفادة بأحدث الأساليب الغلمية التي تسلحوا بها ومسئولية الدراسات العليا في الإدارة الحديثة النظرية والتطبيقية والتركيز علي تنمية المهارات وأحدث التطبيقات في مجال الإدارة ومجالات الإبتكار والإبداع .

وقامت الدكتورة أميمة عوف عميد القبول والتسجيل بسرد أعداد الخريجين في الإحتفال، ويبلغ عدد الخريجين 277 دارسًا من أبناء الأكاديمية والذين حصلوا على درجة الدكتوراه المهنية في إدارة الأعمال عدد ( 7 ) دارسين . ودرجة الماجيستير الأكاديمي في إدارة الأعمال (5) دارسين باللغة الإنجليزية و(3) دارسين باللغة العربية . وحصل علي درجة الماجيستير المهني في إدارة الأعمال ( 255 ) دارس منهم (13) خريج من فرع القرية الذكية و ( 242 ) دارس من فرع مصر الجديدة منهم (13) خريج من البرنامج المشترك مع جامعة أتونوما برشلونة الأسبانية و( 160 ) دارس بمسار اللغة الإنحليزية و (69 ) دارس بمسار اللغة العربية.