رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات هامة جدًا لـ«رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل

المهندس عصام الصغير
المهندس عصام الصغير


قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن البريد المصري شارك في اجتماعات الدورة الاستثنائية للاتحاد البريدي الإفريقي الشامل الذي انتهى مؤخرًا بمدينة «انتاناناريفو» عاصمة مدغشقر بوفد عال المستوى.

وأضاف فى تصريح له، أن هذا المؤتمر يعد أعلى تمثيل بريدي بإفريقيا وتأتى أهميته كونه يناقش الخطة المستقبلية للعمل البريدي على مستوى إفريقيا بالكامل، وسيتم وضع العلامات الفارقة لتنظيم العمل البريدي بين البلدان الإفريقية بما يحقق مصالحها قبل انعقاد مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي بأديس أبابا في سبتمبر القادم.

وأوضح رئيس البريد المصري أنه خلال فعاليات المؤتمر سيتم مناقشة واعتماد عدد من الموضوعات الهامة الخاصة بالخدمات الإليكترونية والتحول التكنولوجي والخطط الرامية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للجمهور سواء البريدية أو المالية أو المجتمعية.


 كما أنه من المقرر أن يقوم مؤتمر المفوضين للاتحاد باعتماد الخطط الاستراتيجية لتطوير عمل الاتحاد ومنح بعض الصلاحيات لرئيس مؤتمر المفوضين والأمين العام لاتخاذ القرارات التي يرونها في صالح الاتحاد دون الحاجة للانتظار لمدة 4 سنوات وهى المدة المقررة لانعقاد مؤتمر المفوضين.


بالإضافة إلى رسم خطط مستقبلية ترتكز على توفير التمويل اللازم وتحقيق أهداف الاتحاد الإفريقي في تطوير وتنمية القطاع البريدي ليتحول إلى قطاع خدمي منتج يحقق الربح ويقود قاطرة التنمية في كافة البلدان الأفريقية.

اقرأ أيضا: