رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على طريقة حساب «شرائح الكهرباء» عند شحن العداد مسبوق الدفع

عدادات مسبوقة الدفع
عدادات مسبوقة الدفع


تدور في أذهان الكثير من المواطنين تساؤلات عن كيفية حساب شرائح الاستهلاك على كارت شحن العداد مسبوق الدفع، وما خطوات شحن العداد مسبوق الدفع عن طريق خدمة «فوري».


ومن ضمن التساؤلات: ماذا أفعل إذا نفد الشحن قبل الشهر ووصل الاستهلاك إلى الشريحة الرابعة مثلا؟. هل يجوز شحنه بداية من الشريحة الأولى أم استكمال باقي الشحن على سعر الشريحة الرابعة؟


ورد مصدر بالقطاع التجاري بوزارة الكهرباء على هذه التساؤلات، وجاء الرد بأنه في حالة شحن العميل العداد مسبوق الدفع ووصل استهلاكه إلى الشريحة الثالثة أو حتى الرابعة أو الخامسة مثلا ونفد الرصيد قبل الشهر بخمسة أيام مثلا وجب عليه استكمال الشحن لباقي أيام الشهر وسيحاسب في هذه الحالة على سعر الشريحة الأخيرة الذي وصل إليها وليس من الشريحة الأولى.


وتابع: في حالة بقاء الرصيد حتى آخر الشهر في العداد، يجوز للعميل شحن الكارت من الشريحة الأولى وبسعرها الرسمي ولا يتم محاسبته على سعر الشريحة الأخيرة التي وصل فيها الاستهلاك في الشهر المنتهي.


وأكد القطاع التجاري بوزارة الكهرباء، أنه يتم حساب شرائح الاستهلاك في شحن العدادات مسبوقة الدفع بالأسعار الرسمية والتي أقرتها وزارة الكهرباء في رمضان الماضي.


اقرأ أيضا :

«الكهرباء» تكشف عن الموعد الجديد لزيادة أسعار الشرائح

تعليمات مشددة من وزير الكهرباء لرؤساء الشركات.. لهذا السبب

تفاصيل آخر استغاثة لـ«السيسي» ورئيس الوزراء بشأن «علاوات الكهرباء»