رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

٥طرق طبيعية لعلاج الزوائد اللحمية.. تعرف عليها

زوائد لحمية
زوائد لحمية

تظهر الزوائد الجلدية على شكل نمو زائد لحمى يتدلى من الجفون، الرقبة، الإبطين، ثنية الفخذ. 

وهي عبارة عن أجزاء صغيرة، تبرز فى مناطق مختلفة من الجسم، ولا تسبب أى ألم، وتظهر الزوائد بشكل مفاجئ، غالباً مع التقدم في العمر، وخصوصاً عند النساء الحوامل، والأشخاص ذوى الوزن الزائد، وأغلب هذه الزوائد تكون حميدة، وغير سرطانية، وتنجح العلاجات المنزلية في التخلص منها بنسبة كبيرة.

-الوصفات الطبيعية للتخلص من الوصفات اللحمية:

1- خل التفاح:
يستخدم خل التفاح للتخلص من الزوائد اللحمية، وذلك عن طريق وضع خل التفاح عدة مرات في اليوم على الزوائد اللحمية، مما يؤدى إلى تغير لون الزوائد، ويصبح داكنا ثم يسقط بعدها، مع تجنب وضع الخل قرب العيون، أو قرب المؤخرة.

2- زيت صعتر الأوريغانو:
يحتوي زيت صعتر الأوريغانو على الـ "thymol"، arvacrol"" ، "p- cymen" وهي مركبات فينولية، لها خصائص مضادة للبكتيريا، ويحتوى زيت الصعتر على مضادات للتشنجات، والالتهابات، ولسرطان الجلد، ومضادات أكسدة وله خصائص معقمة، ويتميز زيت الأوريغانو بقدرته على التخلص من الزوائد الجلدية في غضون شهر.

-طريقة تحضير زيت الأوريغانو لعلاج الزوائد اللحمية:
قومى بعمل مزيج يتكون من أربع إلى ست نقاط من زيت جوز الهند، ونقطتين إلى ثلاث نقاط من زيت الأوريغانو، وضعوها مباشرة على المنطقة ثلاث مرات باليوم، هذا سيجفف الزوائد اللحمية ،حتى تسقط من تلقاء ذاتها،يجب مراعاة استخدام زيت الأوريغانو العطرى، على مقربة من عيونكم.

3- بذور الحلبة :
تعد الحلبة من أهم أنواع النبتات المستخدمة منذ قرون في الطب العربى، اليونانى، الإيطالى والهندى، تحتوي الحلبة على العديد من مضادات الأكسدة ،وينصح بنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم شرب الماء صباحاً على الريق، أو عن طريق مضغ بذور الحلبة المنقوعة.

4- خيط الأسنان:
يعد استخدام خيط الأسنان علاج شائع للتخلص من الزوائد بشكل طبيعى، حيث يرتكز على ربط الزوائد الجلدية من قاعدتها بخيط أسنان، أو خيط عادى.

وأشارت الدراسات السويدية أن انقطاع الدورة الدموية، عن الوصول إلى الزوائد يقتل الأنسجة، ويساعد على التخلص منها، في 90% من الحالات، تنفصل الزائدة وتسقط عندما تنقطع الدورة الدموية نحو المنطقة بهذه الطريقة.

لكن هذه الطريقة لانتزاع الزوائد اللحمية يجب أن تتم بواسطة طبيب متخصص، لتقييم نوع الزوائد وتشخيصها، لاستبعاد المشاكل التى يمكن أن تحدث، مثل سيلان الدم، وآلام، أو جروح قد تنتج عن العملية.

٥_ زيت الخروع
يمكنك صنع مرهم وذلك عن طريق خلط زيت الخروع المعصور على البارد، وبيكربونات الصودا، ووضعوه على الزوائد، وسيعمل هذا المرهم على تجفيف الأنسجة، دافعاً إياها إلى السقوط في غضون أسبوعين.

ويمكنكم مزج المقدار الذي ترغبون فيه من بيكربونات الصودا، وزيت الخروع، لتصنعوا عجينة سميكة، ووضع العجينة على المناطق المصابة ثلاث مرات في اليوم.