رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عالم بريطاني يؤكد: لن يكون هناك موت بحلول عام 2050!

الروبوت
الروبوت


زعم الدكتور إيان بيروسون، الذي يزعم أنه طبيب المستقبل، أن البشر سوف يصبح بإمكانهم حضور جنازاتهم الشخصية بحلول عام 2050، وذلك بفضل ما أطلق عليه "خلود الروبوت الافتراضي".

يقول الدكتور إيان بيرسون، إنه بحلول عام 2050، سيتم تخزين عقولنا على أنظمة الكمبيوتر، مما يجعل أجسادنا زائدة عن الحاجة، وفي نهاية المطاف سوف يتم نسخ تلك العقول على روبوت ذكي، يظل أبد الدهر بعقولنا، وهو ما يعني خلود البشر بعقولهم، وفناء أجسادهم!

ويرى بيرسون أن علامات هذا الأمر تحققت بالفعل بعد أن بات بالإمكان ارتباط اجهزة الحاسب الآلي بعقولنا، لتصبح في النهاية امتداد لعقولنا، وليست نسخة منها!

وحين يموت الجسد، ويتوقف الدماغ عن العمل، لا يجب على الإنسان أن يقلق، لأن 99% من عقله لازال بخير، ويعمل على جسد روبوت ذكي، ليقوم هذا الروبوت بالتصرف بنفس الأفكار والمعتقدات والآراء التي كان يتصرف بها صاحب العقل الأصلي.

يقول بيرسون "أنت ما زلت حي، فقط مع هيئة أصغر سنا وأكثر ذكاءًا"

يحاول بيرسون تفادي الموت بأكثر من طريقة، منها تجديد أجزاء الجسم بالهندسة الوراثية، والانتقال إلى أجسام الروبوت، أو ببساطة نقل أدمغتنا إلى أجهزة الكمبيوتر والعيش في عالم افتراضي.

ويستطرد بيرسون، ويقول: وإن كان هذا الأمر، يجعل عقل البشر تحت سيطرة الروبوت، الذي يمكن من خلال الذكاء الاصطناعي تغيير الكثير من مفردات هذا العقل، وتغييره إلى آخر يختلف عما كنت عليه.