رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة قومية للقضاء على تعاطي المخدرات بالشواطئ الساحلية

حملة قومية للقضاء
حملة قومية للقضاء على تعاطي المخدرات بالشواطئ الساحلية

تقيم الجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان، حملة القضاء على التدخين وتعاطى المخدرات على الشواطئ الساحلية،  فى فصل الصيف.

وتتناول الحملة علاقة زيادة الإقبال على الإدمان، و فصل الصيف، حيث يمثل فصل الصيف أكثر فصول السنة استهلاك وإقبال على إدمان التبغ، والمواد المخدرة ؛ نتيجة الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة،والمزاج السيئ.

وأوضح هشام عباس - رئيس الجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان- بأن الجمعية نظمت برنامجا لعلاج المدمنين، وعدم الإقبال على التدخين، والمواد المخدرة، وذلك باستخدام القرى السياحية، والشواطئ الساحلية، واستغلال الجو الساحر فى الإقلاع نهائيا عن التدخين.

وأضاف–عباس- أن الحملة ستقوم بتنظيم العديد من الندوات، للتوعية بخطورة التدخين، والإدمان، وكيفية الإقلاع عن التدخين، وكذلك إعداد ورش عمل لتنظيم قضاء الأوقات، بشكل لا يشعر بالملل، ويجعل المدمن ليس لديه وقت للتفكير فى التدخين، وتعاطى المخدرات، فالطبيعة المحيطة ستساهم فى تحقيق هذه الأهداف، وستكون هذه الحملة تحت إشراف مراد كمال منسق الحملة، والإشراف الأمنى للواء محمد الحسينى، والمنسق العام آمال مرزوق.

وستختتم الحملة بما يسمى سجن الشاطئ، والذى سيقام احتفالا كبيرا لكل من شارك فى هذه الحملة، وإعلان نتائجها الإيجابية ،وسيعاقب كل من يخضع لتعليمات الحملة من المدمنين، وسيتم ذلك بمشاركة الأطفال، والتى تراهن الحملة بأنهم هم الذين سيعالجوا آبائهم وأمهاتهم؛ فالطفل يملك قوة تأثيرية على والديه، حيث يقومون الأطفال بتقطيع علب السجائر الخاصة بأسرهم، رافعين شعار الحملة "الأطفال والكبار للقضاء على الإدمان".

ويطالب هشام عباس - رئيس الجمعية المصريةالدولية لمكافحة الإدمان- الجهات المختصة بإنشاء مستشفيات على الشواطئ الساحلية، لعلاج المدمنين، فالجو والمناظر الطبيعية الخلابة ، ستساعد المدمنين على الشفاء من الإدمان.