رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصير مجهول لـ«5» أعمال درامية.. خلافات «نوح» تصل إلى المحاكم

مسلسلات مجهولة المصير
مسلسلات مجهولة المصير


تأجيل «أهو ده اللي صار» يُبدد حلم «روبي» في «البطولة المطلقة».. و9 ملايين جنيه وراء أزمة «فوبيا»


تعاني مجموعة كبيرة من المسلسلات، حظًا سيئًا، منذ فترة طويلة؛ بعد توقف تصويرها بشكل مفاجئ، للدرجة التي جعلت مصير أغلبها مجهولًا، وفقد صناعها الأمل في خروجها للنور وعرضها على الشاشات.

يعد مسلسل "عائلة حاحا" من بين هذه الأعمال، فـ على الرغم من انتهاء أبطاله من تصوير مشاهدهم به كاملة، إلا أنه لم يُحدد موعدًا لعرضه حتى الآن، بعد توقفه لمدة 3 سنوات؛ بسبب أزمات إنتاجية وتسويقية.

وكانت آخر محاولات عرضه خلال الموسم الرمضاني الماضي، لكنها باءت فشل، ليظل مصيره مجهولًا وغير واضح، وهو بطولة: طلعت زكريا، وأميمة طلعت زكريا، وبدرية طلبة، وعمر زكريا، بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف، ومنهم: "سمير غانم، وأحمد بدير".

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، حول أسرة، مكونة من الأب الأم و3 أبناء ووالده الزوجة، ويناقش العديد من المشاكل التي تواجه الأسر البسيطة؛ كالتعليم، والصحة، وارتفاع الأسعار، والعنوسة.

كذلك يواجه مسلسل "فوبيا" نفس المصير؛ فـ بعد انتهاء الفنان خالد الصاوي من تصوير عدد من مشاهده، فاجأ الجميع باعتذاره عن عدم استكماله؛ وذلك بسبب الخلافات القوية التي نشبت بينه وبين المنتج ممدوح شاهين والمخرج عادل الأعصر، بعد اشتراط "الصاوي" الحصول على أجره كاملًا وهو "9 مليون جنيه" قبل استئناف التصوير؛ إذ لم يكن حصل إلا على 2 مليون جنيه فقط منه.

الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، بل إن الأزمة تفاقمت بعد ظهور اسم الفنان فتحي عبد الوهاب كبديل لـ"الصاوي"، بل إنه صور، هو الآخر، بعض المشاهد بالمسلسل، في شوارع 6 أكتوبر والمعادي ومنطقة السيدة زينب وعدة فنادق كبرى، وهو ما أثار غضب الأخير، ثم توقف التصوير ثانية إلى أجل غير مسمى دون أي أسباب معلنة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول القضايا المتعلقة بالإعلام، ومدى تأثيره على المشاهدين والمجتمع، من خلال "حبيبة" وهي الفنانة أيتن عامر، التي تعمل "مذيعة"، كما يتطرق لمناقشة قضايا تهريب الآثار والعملة.

"فوبيا" بطولة: خالد الصاوي، وأيتن عامر، ومريهان حسين، ووليد فواز، وأحمد صفوت، ومحسن منصور، ولطفي لبيب، وأحمد فؤاد سليم، وتأليف طارق بركات.

ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لمسلسل "أهو ده اللي صار"، والذي خرج من الماراثون الرمضاني الماضي في اللحظات الأخيرة، بعد فشل شركة "دبي لينك" للمنتج السوري محمد مشيش في تسويقه على الفضائيات، لتتحطم آمال أبطاله، وخاصة "روبي"، التي كانت ستقدم من خلاله أولى بطولاتها الدرامية المطلقة، ولم يستقر صناعه إذا كان سيتم عرضه في موسم رمضان عام 2019، أم لا.

المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حاتم علي، وبطولة: روبي، وسوسن بدر، ومحمد فراج، وأحمد داوود، ومحمود البزاوي.

وتدور أحداثه في نهاية القرن التاسع عشر، وتستمر لمدة 100 عام، كما يرصد الأحداث والتغيرات التي مرت على مصر على الصعيد السياسي والاجتماعي خلال هذه الفترة، في إطار اجتماعي غنائي.

مسلسل "خط ساخن" ينضم هو الآخر إلى قائمة المسلسلات التي لم يحدد مصيرها النهائي، وذلك بعد توقف تصويره أكثر من شهر، بسبب إصابة الفنان نضال الشافعي بكسر في رجله أثناء التصوير، ما أدى إلى تأجيله.

وعلى الرغم من أن الفترة الأخيرة شهدت انفراجة للمسلسل، وعودة أبطاله إلى "اللوكيشن" لاستئناف تصوير المشاهد المتبقية لهم، إلا أنه لم يتحدد أو يتم الإعلان عن أي تفاصيل حول موعد أو قناة عرضه، سواء الفترة المُقبلة أم بالعام الجاري.

ويشارك في المسلسل كل من: نضال الشافعي، وسهر الصايغ، وسولاف فواخرجي، وحسين فهمي، وصلاح عبدالله، وتأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح، وإنتاج أحمد الجابري.

في سياق متصل، ما زال مصير مسلسل "نوح" مجهولًا، بعد وصول مشكلته إلى القضاء؛ إذ اتهم المنتج إيهاب طلعت، رئيس شركة "شيري ميديا"، بطليه الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم، بالنصب عليه في تعاملات مالية خاصة بالمسلسل.

وعلى الرغم من إصدار محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبد المجيد، قرارها ببراءة كل من "حسن وإيمي"، إلا أن أزمة المسلسل لم تُحل حتى الآن، خاصة بعد توقفه بعد 4 أسابيع فقط من بدء تصويره.