رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحالف استراتيجي بين «اور كابيتال» ووادي دجلة العقارية

النبأ


أعلنت شركة «أور كابيتال» وشركة وادي دجلة العقارية بدء تحالف استراتيجي بينهما في السوق العقاري المصري، من خلال استحواذ شركة أور كابيتال، عن طريق إحدى الشركات التابعة لها، على حصة في شركة وادي دجلة العقارية عن طريق رفع رأس المال، ومبادلة الأسهم في شركة جديدة تمتلك فيها شركة وادي دجلة القابضة 70%، وأور كابيتال 30%.

وأكد أشرف سالمان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "أور كابيتال" أهمية هذا التحالف الذي سينتج عنه كيان استثماري عقاري ضخم ذو حصة سوقية أكبر قادر على تنفيذ مشروعات كبيرة في مجالات التطوير العقاري والسياحة، مضيفا أن الصفقة تمثل نقلة نوعية في السوق المصري، وأنه من شأنه تعزيز المركز المالي لها، بالإضافة إلى الإسهام بشكل جوهري في توسيع أعمالها وتنميتها بالسوق العقاري المصري.

وقال المهندس ماجد حلمي رئيس مجلس إدارة شركة وادي دجلة القابضة إن التحالف الجديد يسعى لتوظيف الطاقات والإمكانات المتاحة للجانبين للتوسع في المشروعات العقارية بالسوق المحلي، وستستمر قيادات وفريق عمل شركة وداي دجلة العقارية في إدارة الشركة.

ويؤدي التحالف الجديد إلى زيادة رأس مال الشركة وسرعة تنفيذ المشاريع الحالية الخاصة بشركة وادي دجلة العقارية، وكذلك التوسع في السوق المصرية، وتطوير المنتج العقاري، واستهداف شرائح مختلفة من المجتمع ومناطق جديدة خارج القاهرة والعين السخنة والساحل الشمالي، مؤكدًا أن مصر هي البلد المثالي للمستثمرين في المجال العقاري للذين يرغبون في تحقيق معدلات ربحية عالية وتنمية رأس المال سواء على المدى القريب أو البعيد.

وتم صياغة استراتيجية من شأنها تعزيز التكامل بين أنشطة الشركتين والتوسع في مجالات خبراتهم بما يحقق التنوع في الاستثمارات تستهدف التوسع في مجال المقاولات وذلك بالدخول في استثمارات في حدود 10 مليارات جنيه داخل المجموعة خلال الخمس سنوات القادمة، حيث يشهد القطاع العقاري في مصر نموًا مطردًا خاصة بعد بدء تنفيذ الدولة لعدد كبير

من المشروعات القومية العملاقة، وهو ما كان له أكبر الأثر في تحفيز مطوري القطاع الخاص على إطلاق مشروعات جديدة والدخول في استثمارات عملاقة.

وأضاف سالمان إلى أنه تم تأسيس شركة "أور هوسبيتاليتي انفستمنت" ضمن خطة المشاركة فيما يتعلق بصناعة الفنادق والسياحة، والتي ستمتلك كافة الفنادق المملوكة لشركتي أركو للتنمية العقارية ووادي دجلة العقارية إضافة إلى امتلاكها لشركة لإدارة الفنادق وأخرى لإدارة المنتجعات بإجمالي 6000 غرفة فندقية خلال الخمس سنوات القادمة،

أوضح أشرف سالمان أن برنامج الحكومة 2018-2022 سيبدأ في جني ثمار عملية الإصلاح الهيكلي الجريئة والمتوقع أن تؤدي إلى انخفاض معدلات العجز الكلي إلى 6% من الناتج المحلي الإجمالي.

كما يستهدف البرنامج رفع معدلات النمو إلى 8% بحلول عام 2021- 2022 وزيادة معدل النمو الصناعي إلى 10.7%. 

ووفقًا لتقرير صندوق النقد الدولي فان الاقتصاد المصري مستمر في التحسن عام 2018 وذلك مفاده انخفاض عجز الموازنة واتجاه معدلات البطالة للانخفاض، وأن الصورة على المديين القصير والمتوسط تفصح عن زيادة معدلات النمو المدعومة بعنصري تعافي السياحة وزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي. لذا فان شركة أور كابيتال ترى أن السوق المصري هو أفضل سوق ناشئ للاستثمار وخصوصًا بعد انتهاء أكثر من 85% من إجراءات الإصلاح، وبالتالي فهو مقصد الشركة الرئيسي وبالأخص في قطاعات النمو في الفترة القادمة.