رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. نجوم المجتمع ومشاهير الإعلام في حفل تدشين السيارة "دوماي" بفئتيها X5 وX7

النبأ

شارك عدد كبير من نجوم المجتمع ومشاهير الإعلام في حفل تدشين السيارة "دوماي" بفئتيها X5 وX7 الذي أقيم داخل فندق كمبنسكي رويال مكسيم. 

وقال المهندس وائل أمين – الرئيس التنفيذى لشركة مكسيم أوتوموتيف - إن السيارة "دوماى" أحد أفضل العلامات التجارية الصينية في عالم صناعة السيارات وخاصة فئة "SUV" السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وحرص على تحية الحضور في مقدمتهم محمد كرار رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم والرئيس التنفيذي لشركة دوماى الصينية والدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة قنوات المحور والإعلامي ممدوح موسى وغيرهم من المشاهير.

وتابع أمين أن الشركة تم إنشاؤها لتكون أحد أهم شركات سوق السيارات المصرى كمثيلاتها بمجموعة مكسيم للاستثمار والتي أصبحت تقوم بدور مهم في تنمية الاقتصاد بالقطاعات المختلفة التي تعمل بها مثل قطاعات السياحة والبناء والتشييد والتجارة وغيرها، مشيرًا إلى أن نجاح المجموعة بفترة وجيزة دفعها لأن تضم لعائلتها افضل السيارات ووقع الاختيار على السيارة المتميزة "دوماى". ورغم من حداثتها ولكن الأداء والمبيعات بالأسواق التي طرحت بها كشفت عن مارد صينى جديد من شأنه أن يغير مفهوم المنتج الصينى في الأسواق العربية وخاصة مصر.

وأضاف أمين أن الشركة حرصت على توفير خدمة ما بعد البيع بافتتاح مركزين خدمة روعى فيهما توفير كافة قطع الغيار الأصلية الخاصة بالسيارة وفئاتها المختلفة سواء "X5" أو "X7".

وأشار أمين إلى أنه تم ضم عدد كبير من خبراء سوق السيارات ضمن فريق عملها لتحقيق خطتها الطموحة في المنافسة مع كبرى الشركات بالسوق، مضيفا أن الموديلات التي سيتم طرحها بالأسواق مناسبة جدا لأذواق واحتياجات المستهلك وتحقق غرض الطلب المتنامى على السيارات التي تخدم إمكانياته واحتياجاته، ولذلك وضعنا ضمن أولوياتنا عندما وقع الاختيار على السيارة " دوماى" الجودة والإمكانات الفائقة ضمن أحد أفضل المنتجات الصينية على الإطلاق نسبة إلى كفاءتها وجودتها إضافة إلى استهلاكها الرشيد للوقود.

ومن المنتظر أن تقوم شركة مكسيم أوتوموتيف بطرح السيارة X5 بسعر يبدأ من 319،900 جنيه في حين تبلغ سعر الفئة الأعلى 354،900 جنيه أما السيارة X7 فقد تم طرحها بسعر 749،900 جنيه.

وقال محمد فريد رئيس قطاع المبيعات بمكسيم أوتوموتيف "إنه تم تقديم السيارة "دوماى" في موديلين متميزين هما "X5‎‏" و"X7" بأفضل جودة قدمتها تكنولوجيا صناعة السيارات الصينية في العالم في التصنيع والمواصفات والرفاهية، سيارة "دوماى X5" التي تتميز بتوفيرها مساحات مريحة لـ5 ركاب داخل السيارة بالإضافة لصندوق الأمتعة الذي تبلغ سعته 390 لترًا دون طى المقاعد الخلفية ‏حيث يصل إلى 950 لترًا مع طيها إضافة لباقة من التجهيزات الفخمة من المصابيح الليد الامامية ووسائل الترفيه الداخلية من تجهيزات صوتية وشاشة عرض وتكييف الهواء الإلكترونى مع مراعاة أقصى إمكانيات الأمان بالوسائد الهوائية الأمامية والخلفية والتحكم الإلكترونى بالثبات والفرامل الإلكترونية ونظام المكابح المانعة للانغلاق.

واستكمل: تتميز السيارة دوماى X7 بمواصفات مميزة بمحرك ميتسوبيشى سعة 2 لتر مزود بشاحن توربينى تبلغ قوته 174 حصانا عند 5500 لفة في الدقيقة وعزم دوران 250 نيوتن عند 2400 لفة في الدقيقة، إلا أنها تتمتع بأبعاد جيدة حيث يبلغ طولها 4736 مم وعرضها 1942 مم وارتفاعها 1672 مم بالإضافة إلى قاعدة عجلات تبلغ 2850 مم ويبلغ وزن السيارة 1731 كجم ويبلغ سعة خزان الوقود 60 لترا بينما تصل مساحة صندوق الأمتعة الخلفى 352 لترًا وتزيد لنحو 800 لتر في حالة طى المقاعد الخلفية.

وتتوفر السيارة بالسوق المصرى بفئة واحدة وهى (X7) وتأتى بتجهيزات عديدة حيث زودت بجنوط رياضية مقاس 19 بوصة ومصابيح أمامية أوتوماتيكية بالإضافة إلى مصابيح أمامية للإضاءة النهارية المستمرة ومصابيح ضباب أمامية وخلفية ومصابيح LED خلفية كما زودت بسقف بانورامى متحرك بالإضافة إلى مخرج AUX / USB ونظام الصوت من 6 سماعات وشاشة عرض 7 بوصات بالتابلوه وشاشة عرض 10 بوصات (راديو ( GPS- بالإضافة إلى تكييف هواء مع منطقتين للتحكم بدرجة الحرارة ومسند يد للمقعد الأمامى وفرش جلد للأبواب والتابلوه ومقبض ناقل الحركة مكسو بالجلد وعجلة القيادة مكسوة بالجلد ولمزيد من الراحة للسائق تم تزويد السيارة بتعديل وضع مقعد السائق لست اتجاهات كهربيا بالإضافة إلى تعديل وضع مقعد الراكب الامامى 4 اتجاهات كهربائيا ومقاعد الجلد ومقاعد خلفية قابلة للطى 60/40 وتحكم في الصوت من عجلة القيادة وواقى شمس بمرآة ذاتية الإضاءة ومثبت سرعة.

أحيا الحفل الفنان أحمد عصام الذي قدم استعراض fire works خطف أنظار الحضور بالإضافة واستمتع الحضور بعدد من الأغاني الشرقية والغربية لمطربة أوبرالية.

جدير بالذكر أن مكسيم اوتوموتيف تأسست عام 2017 كإحدى شركات مجموعة مكسيم للاستثمار بهدف المنافسة في أحد أهم الأسواق نشاطا وتطورا وهو قطاع السيارات في السوق المصرى، تستهدف مكسيم اوتوموتيف قاعدة عملاء تبحث عن منتجات فائقة واستثنائية الجودة ليس فقط على مستوى المنتج إنما بخدمات ما بعد البيع.

وتمتلك مكسيم أوتوموتيف خطة توسعية تستمر حتى عام 2019 لضم شرائح متعددة وكبيرة من العملاء وخدمتهم عبر تقديم علامات تِجارية فريدة ونماذج مختلفة تغطى مناطق جغرافية كبيرة في مصر وتوفى بمتطلبات العملاء.