رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل عرضها على الشاشات.. تفاصيل الأجزاء الجديدة لـ«5» أعمال درامية شهيرة

الأجزاء الجديدة من
الأجزاء الجديدة من المسلسلات


«أفراح إبليس 2» يدخل تنظيم «داعش».. وزواج «دعاء» أبرز مفاجآت «سابع جار 3»



أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق عرض عدد كبير من المسلسلات على القنوات الفضائية، في محاولة من صناعها لإنعاش سوق الدراما بعد انتهاء الموسم الرمضاني.


الجدير بالذكر أن أغلب هذه المسلسلات، والتي يتم تصويرها، خلال الفترة الراهنة، هي عبارة عن أجزاء جديدة لأعمال عُرضت من قبل؛ فـ البعض يسعى لاستغلال نجاح الأجزاء السابقة، والبعض الآخر يراهن على النجاح وينافس عليه مرة ثانية.


البداية كانت مع مسلسل "أفراح إبليس 2"، والذي استقر صناعه، مؤخرًا، على طرحه مطلع شهر أغسطس المقبل على شاشة "MBC مصر"، وذلك بعد خروجه من ماراثون رمضان الماضي في اللحظات الأخيرة؛ بسبب مشاكل تسويقية وإنتاجية.


وسيشهد الجزء الثاني من المسلسل تطورات مفاجئة؛ إذ تتطرق الأحداث إلى تنظيم "داعش" وكيفية دخوله بين أهالي الصعيد، وقيامه بعمل "غسيل مخ" للشباب هناك والتأثير عليهم؛ وضمهم إلى صفوفه، بجانب مناقشة قضية "القمح المسرطن"، وطرق مكافحتها، والقضاء على رجال الأعمال الذين يستخدمونه في عملية الزراعة.


الجزء الأول من "أفراح إبليس" عُرض في عام 2009، وشارك فيه: عبلة كامل، وجمال سليمان، وهبة مجدي، وآيتن عامر، وأحمد سعيد عبد الغني، وأحمد صفوت، وريهام عبد الغفور، وإخراج مجدي صابر.


لكن سيغيب عن الجزء الجديد مجموعة كبيرة من الفنانين؛ منهم "عبلة كامل"، وتحل بدلًا منها صابرين، وزيزي البدراوي لوفاتها، وهبة مجدي لانشغالها بأكثر من عمل آخر، وكذلك آيتن عامر، ومن المقرر أن تٌفدم الفنانة هنادي هاني مهنا دور ابنة جمال سليمان.


كما سينضم كل من: منى عبد الغني، ورنا سماحة، ومنة فضالي، وكمال أبو رية، وأحمد حلاوة، ومحمود عبد المغني.


الأمر لم يقتصر عند الجزء الثاني من المسلسل فقط، لكنه يجهز صناعه، خلال الفترة الحالية، لبدء تصوير الجزء الثالث بعد شهر، إذ تشير المؤشرات الأولى إلى احتمالية عرضه بالموسم الرمضاني لعام 2019، لكن لم يتم تأكيدها حتى الآن.


لم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لمسلسل "سابع جار"، والذي يعكف فريق عمله على تصوير أول مشاهدهم الداخلية به؛ استعدادًا لعرضه قريبًا على شاشة "CBC".


ومن المقرر أن تكشف الحلقات الجديدة عن زواج "دعاء" وهي الفنانة فدوى عابد من "باسم"، ابن خالة صديقتها "شيري"، وخطبة "هبة" وهي الفنانة سارة عبد الرحمن و"شريف" بعد اعترافه بحبه لها، كما تنجب "هالة" وهي رحمة حسن من زوجها "علي" وهو محمد علاء، بعد تعلقها به ورفضها الطلاق منه.


"سابع جار" بطولة: دلال عبد العزيز، وشيرين، وهيدي كرم، وصفاء جلال، وأسامة عباس، وفدوى عابد، وسارة عبد الرحمن، وأحمد الأذعر، وهديل حسين، وأحمد داش، ورحمة حسن، ومحمد علاء، وسامي مغاوري، ومحمود البزاوي، وتأليف هبة يسري، التي شاركت في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان.


في سياق متصل، استقر المخرج محمد النقلي على بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل "البيت الكبير" بعد موسم عيد الأضحى، لاسيما أن المؤلف أحمد صبحي يواصل كتابته حاليًا.


"البيت الكبير" بطولة: لوسي، وأحمد بدير، ولقاء سويدان، ومنذر رياحنة، وحجاج عبد العظيم، وطارق صبري، ودنيا المصري، وأحمد صيام، وياسمين سمير، والراقصة دينا.


وسيناقش الجزء الثاني من المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية الهامة، في قالب درامي مشوق، ملىء بالمفاجآت.


وتدور أحداث "البيت الكبير" داخل مجتمع الصعيد، ويعرض عددًا من المشاكل التي تواجه المرأة هناك؛ كالعنوسة، والتسلط الرجال، والميراث، وغيرها.


أما مسلسل "الأب الروحي 2"؛ فـيستأنف المخرج تامر حمزة تصوير عددا من المشاهد الخارجية في شوارع القاهرة والمعادي ومصر الجديدة، بعد توقف فترة طويلة بسبب شهر رمضان، على أن يسافر فريق العمل إلى العين السخنة، خلال الأسابيع المُقبلة، لاستكمال التصوير هناك.


وحددت الشركة المنتجة للمسلسل شهر سبتمبر المقبل موعدًا مبدئيًا لعرض باقي حلقات الجزء الثاني على شاشة "DMC"، وذلك بعد الانتهاء من تصوير حوالي 80% من أحداثه.


"الأب الروحي" بطولة: محمود حميدة، وسوسن بدر، ومريهان حسين، ووفاء سالم، وعايدة رياض، ومحمود الجندي، وإيهاب فهمي، وأحمد عبد العزيز، ومي سليم، ودياب.


ويشهد الجزء الثاني انضمام نخبة كبيرة من النجوم؛ منهم: "سيمون، وحنان شوقي، ومحمد نجاتي، وهبة عبد الغني، وهادي الجيار، وغنوة سليمان، ومحمد رياض، ونورهان، ودينا"، وهو تأليف هاني سرحان.


مسلسل "للحب فرصة أخيرة" هو الآخر، ينتظر إشارة قناة "ON E" لاستئناف عرض الحلقات المتبقية منه؛ إذ عرضت القناة 21 حلقة فقط من العمل الذي ينتمي لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة، ويبلغ عدد حلقاته 45 حلقة.


ويشارك في المسلسل كل من: داليا البحيري، وفراس سعيد، وهبة الأباصيري، ومراد مكرم، وهند عبد الحليم، وأمل رزق، وأميرة العايدي، وإخراج منال الصيفي.


ومن المقرر أن تشهد الحلقات الجديدة تطورات كبيرة في الأحداث؛ فـ مثلًا يزداد الصراع الذي تعيشه شخصية "بيري" وهي هند عبد الحليم، أثناء بحثها عن الحب والأمان، بعد وقوعها في حب مدرب الجيم الخاص بها، والذي يدين بالمسيحية المخالفة لها، الأمر الذي يشكل عقبة أمام ارتباطهما.