رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على عقوبة نشر أخبار كاذبة عن «CIB»

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي


نفي البنك التجاري الدولي «CIB»، منذ قليل، في بيان رسمي، ما تردد من أخبار خلال الفترة الماضية على مواقع السوشيال ميديا، حول استيلاء مدير فرع الإسكندرية على 180 مليون جنيه من أموال المودعين.

وقال البنك التجاري الدولي، في بيانه: «إنه يحتفظ بكامل حقه القانوني في مقاضاة أي شخص أو كيان أو جهة قامت بنشر أخبار كاذبة من شأنها التشهير بسمعة البنك التجاري الدولي (مصر) أو القطاع المصرفي المصري والتشكيك في مجهودات الدولة للإصلاح الاقتصادي».

كما يحذر بنك «CIB»، من تروج مثل هذه الأخبار على مواقع السوشيال ميديا، مؤكدًا أنه يستعد لمقاضاة مّن يروج لهذه الأخبار التي تضر بمصلحة العملاء، وتؤثر على أسهم البنك، وتضر بالاقتصاد القومي.

وفي هذا السياق، قال النائب أحمد بدوي، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البرلمان، إن ما حدث مع البنك التجاري الدولي لن يمر مرور الكرام، مؤكدًا ضرورة محاسبة من له دخل في نشر هذه الشائعات التي طالت صرح اقتصادي عظيم في مصر، هدفه إثارة البلبلة وتهديد الأمن القومي المصري.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن عقوبة نشر أخبار كاذبة على مواقع السوشيال ميديا، في قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، يبدأ من سنة حتى 3 سنوات، وغرامة قدرها 100 ألف جنيه.

تابع النائب: «نحن حاليًا في صدد إصدار قانون المكافحة الإلكترونية الشهر الجاري، كما سيتم التصديق عليه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي قريبًا».