رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطيران الإسرائيلي يجدد قصف قطاع غزة وجهود مصرية وأممية للتهدئة

النبأ


تصاعدت حدت التوتر اليوم السبت بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، حيث جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، قصفه لمواقع في قطاع غزة، كما قصفت الطائرات الإسرائيلية في وق سابق من اليوم عدة مواقع في قطاع غزة، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عدة قذائف وصواريخ.

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مواقع وأراض في مدينة غزة، وموقعا وسط القطاع، وآخر في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأشارت الوكالة إلى أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي لا تزال تجوب أجواء القطاع.

في سياق متصل توعد أفيخاي أدرعي المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في سلسلة تغريدات له اليوم السبت، بالتزامن مع هجمات إسرائيلية على مواقع في قطاع غزة، الفلسطينيين بحرب أشد من تلك التي شنها عام 2014.

وقال أدرعي: "مظاهر 2018 قد تكون أخطر من مظاهر 2014".

وأرفق مع تغريدته صور للدمار الذي لحق بأبنية فلسطينية في غزة خلال حروب 2008 و2012 و2018".

كما نشر لاحقا تغريدة أخرى مرفقة بصور جوية لقصف مقاتلات إسرائيلية لمبان في غزة خلال حرب 2014.

وأرفق هذه الصورة بعبارة: "ردّنا على استمرار أعمال حماس الإرهابية، سيجعل عناصرها يشتاقون لأيام صيف 2014 وعملية الجرف الصامد"، وهو الاسم الذي أطلقته إسرائيل على حرب 2014.

كما نقلت القناة العاشرة في التلفاز الإسرائيلي عن دبلوماسيين غربيين،، قولهم إن "جهاز المخابرات العامة المصرية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادنوف، يجريان اتصالات مكثفة مع إسرائيل وحماس، في محاولة لمنع الاشتباك ووقف تصعيد الأوضاع".