ads
ads

الإيجار القديم يتسبب في انهيار العقارات.. تعرف على التفاصيل

الإيجار القديم - تعبيرية
الإيجار القديم - تعبيرية
عبير بدوي

قال النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثالثة قسمي "الزاوية الحمراء- الشرابية"، إن الإيجار القديم هو السبب الرئيسي لتفاقم مشكلة انهيارات العقارات في الأحياء القديمة؛ وذلك بسبب تدني الإيجارات التى يحصل عليها الملاك، إلى جانب قانون اتحاد الشاغلين.

وأضاف «مسعود»، في تصريحات صحفية، أنه في حالة تعديل القانونين سيتم حل جزء كبير من أزمة انهيار العقارات، مشيرًا إلى أن اللجنة تبحث التعديلات الخاصة بهما.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن رفض السكان إخلاء العقارات الآيلة للسقوط والانتقال إلى المشروعات السكانية والمدن الجديدة التى تنشئها الدولة سبب رئيسي في ظهور المشكلة مؤخرًا، إضافة إلى تدنى القيمة الإيجارية مما يجعلها تفتقد العقارات الصيانة الدورية لها.

وكانت المحكمة الدستورية العليا، قضت في مايو الماضي بعدم دستورية الفقرة الأولى من المادة 18 من قانون تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر رقم 136 لسنة 1981، فيما تتضمنه من إطلاق عبارة «لا يجوز للمؤجر أن يطلب إخلاء المكان، ولو انتهت المدة المتفق عليها في العقد»، لتشمل عقود إيجار الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية (الشركات والجمعيات والنقابات والأندية وغيرها)؛ لاستعمالها في غير الغرض السكني.

ads