رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الإسكان" تعلن آخر موعد لحجز 30 ألف قطعة أرض بالمدن الجديدة

أراضي سكنية
أراضي سكنية

أعلنت وزارة الإسكان، آخر موعد للتقدم لحجز قطع الأراضي في قرعة الأراضي الأخيرة، والتي تتضمن نحو 30 ألف قطعة أرض بمساحات مختلفة تتراوح ما بين 209 وحتى 1200 متر.

وقالت الإسكان، إنه تحدد أن يكون يوم 22 يوليو الجاري، هو الموعد الأخير للتقديم. وطبقا لما نصت عليه كراسة الشروط، جاء مقدم حجز قطع أراضى الإسكان الاجتماعي بـ 25 ألف جنيه، و100 ألف للأراضي المتميزة، و350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا، التي تصل مساحتها لـ 1200 متر.

وأوضح المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إنه بشأن نظام السداد الخاص بالأراضي المطروحة بالإسكان الاجتماعى، فيتم سداد مقدم الحجز وقدره 25 ألف جنيه، بنظام التحويل البنكي (السويفت أو ACH)، أو بشيك معتمد (مصرفي – مقبول الدفع) أو نقداً.

وأضاف: على أن يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة (25 % + 1% مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء)، من إجمالي ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي ثمن الأرض بدون فوائد، على 3 أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة، مع الالتزام بتوقيتات البناء وفقاً للمحدد بكراسة الشروط، وهناك نماذج معمارية محددة متوافرة بأجهزة المدن للالتزام بها».

وكشف نائب المجتمعات العمرانية الجديدة،  تفاصيل الأراضي المطروحة للإسكان الاجتماعي، مشيرا أنه يتم طرح 14248 قطعة أرض.

وأوضح السباعي، أن تلك القطع موزعة كالتالي: 455 قطعة بمدينة العاشر من رمضان، و90 قطعة بمدينة الصالحية الجديدة، و1925 قطعة بمدينة سوهاج الجديدة، و6 آلاف قطعة بمدينة السادات، و858 قطعة بمدينة برج العرب الجديدة، و1800 قطعة بمدينة بنى سويف الجديدة، و494 قطعة بمدينة طيبة الجديدة، و892 قطعة بمدينة أسيوط الجديدة، و616 قطعة بمدينة أسوان الجديدة، و118 قطعة بمدينة أخميم الجديدة، و972 قطعة بمدينة قنا الجديدة، و28 قطعة بمدينة المنيا الجديدة.