ads
ads

الكشف عن مشكلة خطيرة في هواتف سامسونج جالاكسي الجديدة

سامسونج جالاكسي
سامسونج جالاكسي
ads


كشفت تقارير أمنية إلكترونية عن وجود خلل بأحد أشهر طرازات الهاتف الذكي الكوري سامسونج جالاكسي.

يؤدي الخلل إلى قيام الهاتف بإرسال صور خاصة من تلقاء نفسه إلى بعض جهات الاتصال المخزنة على الأجهزة بشكل عشوائي دون أن يعلم صاحبها.

وتتمثل المشكلة في الأجهزة الحديثة، بما في ذلك Samsung Galaxy Note 8 و Galaxy S9 ، ويرى الخبراء أن المشكلة تعود إلى تطبيق الرسائل الافتراضي Samsung Messages الذي يتأتيس مثبت على الأجهزة بشكل تلقائي.

أبلغ بعض المستخدمين أن الصور الفردية، أو حتى معارض الصور بأكملها، قد تم إرسالها بشكل خاطئ إلى جهات اتصال عشوائية عبر الرسائل القصيرة.

من جانبها تدرك شركة Samsung هذه المشكلة وقالت إنها تحقق في التقارير، التي ظهرت في العديد من الدول حول العالم.

وقالت الشركة في بيان لها "استعرضت سامسونج هذه المسألة بدقة خلال الأيام القليلة الماضية، ومع ذلك، لم تكن هناك أي مشاكل في الأجهزة أو البرامج الخاصة بالجهاز"، وأضافت "نحن على دراية بالتقارير المتعلقة بهذا الأمر، وفرقنا التقنية تبحث في ذلك. يتم تشجيع العملاء المعنيين على الاتصال بنا مباشرة."

وزعم أحد المستخدمين أن هاتف Samsung Galaxy S9 + أرسل "معرض الصور بأكمله على النص" إلى صديقته، ومنذ ذلك الحين، أبلغ المستخدمون الآخرون عن مشكلات مماثلة، ولكن لم يتم العثور على أي سبب.

ومع ذلك، أفاد البعض بأنهم يتلقون تحديثًا لتطبيق المراسلة الخاص بهم، كبديل لنظام SMS في المراسلات النصية، وهي مبرمجة لتسهيل إرسال محتوى الوسائط المتعددة، وهو ما جعل بعض المستخدمين يقترحون بالتبديل إلى تطبيق مراسلة مختلف أو تعطيل الوصول إلى تخزين الهاتف في تطبيق رسائل سامسونج لمنع إرسال أي ملفات.

ads