رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار البريد اليوم السبت 7 - 7- 2018

أحمد عبد الحليم
أحمد عبد الحليم


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم السبت 7 يوليو.

صفقة «مشبوهة» تشعل غضب العاملين بـ«البريد».. اعرف التفاصيل

شن عدد من العاملين بالبريد هجوما على وزير الاتصالات عمرو طلعت، لوجود «صفقة» بينه وبين وعصام الصغير، رئيس هيئة البريد السابق، لعودة الأخير إلى منصبه، مقابل حل أزمات لشركة "أى بى إم" التي كان يديرها وزير الاتصالات الجديد قبل توليه منصبه.على حد قولهم.


ووصف العاملون على صفحاتهم عبر موقع التوصل الاجتماعى "فيسبوك"، هذه الصفقة بـ"الرجوع للخلف"، وقالوا: إن لقاء وزير الاتصالات مع "الصغير" كان يهدف إلى محاولة حل مشكلة شركة "أى بى إم" مع البريد، خصوصا فى ظل توتر العلاقة بين الهيئة والشركة في الأشهر الأخيرة، بسبب سقف البرامج المقدمة من "أى بى إم" ووجود تحفظات فنية على أنظمتها الخاصة بتطبيق نظام الشيك الموحد بالبريد.


وقال بعض العاملين: إن الوزير طلب من الصغير في حالة رجوعه إلى منصبه إنهاء الأزمة بشكل سريع.


يذكر أن عمرو طلعت، وزير الاتصالات، كان يتولى منصب المدير العام لشركة "أى بى إم" العالمية قبل اختياره وزيرًا للاتصالات.

البريد المصري البرنامج التدريبي الرابع للتجارة الإلكترونية

يستضيف البريد المصرى البرنامج التدريبي الرابع هذا العام تحت عنوان "الاستعداد للتجارة الإلكترونية بإفريقيا"، اليوم السبت، والموجه للبلدان الإفريقية خلال الفترة من 7 الى 11 يوليو 2018 بمشاركة 25 دولة إفريقية بإجمالى 40 متدربا من القيادات التشغيلية بالمؤسسات البريدية الإفريقية بالمركز الإقليمي للتدريب البريدى بمبنى البريد المصرى بالقرية التكنولوجية بالمعادى؛ ويأتي ذلك فى إطار دعم البريد المصري سبل التعاون مع البلدان العربية والإفريقية الشقيقة.


وأكد أحمد عبد الحليم، رئيس البريد المصري، أن الهدف الرئيسي من هذه المشاركات هو تعزيز ريادة مصر فى تقديم الخدمات البريدية على المستويين الإقليمى والدولى ودعم سبل التعاون المشترك ونقل خبراتنا فى مجالات تقديم الخدمات البريدية والتدريب إلى مختلف البلدان الشقيقة.


الجدير بالذكر أن مركز التدريب الإقليمي تم افتتاحه في أبريل 2017 بعد اعتماده من اتحاد البريد العالمي كأول مركز عربى إفريقي يُقدم خدماته التدريبية والبحثية والاستشارية للدول الأعضاء.

أهالى قرية الحرجة بحرى بسوهاج يطالبون بتنفيذ إنشاء مكتب بريد

ناشد أهالى قرية «الحرجة بحرى» بمركز البلينا بمحافظة سوهاج بإنشاء مكتب بريد بالقرية، والتى تضم 5 نجوع، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 15 ألف نسمة، خاصة بعد تبرع أحد الأهالى بالقرية بقطعة أرض مساحتها 120 مترا وتخصيصها لمكتب البريد، وتمت الموافقة على ذلك وتم الحصول على صحة توقيع من المحكمة بعقد التبرع، إلا أن الأهالى فوجئوا بعدم تنفيذ إنشاء مكتب البريد وامتناع المسئولين بالمنطقة عن تسليم الأهالى الرسم الهندسى الخاص بمكتب البريد، حسب كلامهم، رغم ورود خطاب من إدارة المنطقة يفيد بالموافقة على إنشاء المكتب أسوة بباقى المكاتب ببعض القرى المحاورة الجارى إنشاؤها بالجهود الذاتية.


وقال حسام محمد علعول من أهالى القرية إنه تم التبرع بقطعة أرض مساحة 120 مترا بقرية الحرجة بحرى بمركز البلينا لإنشاء مكتب بريد حكومى عليها وتضم القرية 5 نجوع، وهم نجع كيرت ونجع أبو علاج ونجع أبو شافع ونجع الحضرى ونجع ساقية أبوسقير، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 15 ألف نسمة، وتم قبول التبرع والموافقة من رئيس مجلس إدارة البريد المصرى على أن يتم الإنشاء بالجهود الذاتية.


وأضاف حسام أنه تمت مطالبتنا بالحصول على الإقرار اللازم للبناء بالجهود الذاتية، وقامت الهيئة القومية للبريد قسم القطاع القانونى الإدارة العامة للعقود والأملاك بالحصول على حكم من محكمة البلينا الجزئية بصحة توقيع عقد التبرع والتنازل عن قطعة الأرض بالدعوى رقم 2118/ لسنة 2012 م، وتوجهنا لمقر إدارة البريد بسوهاج لاستلام الرسم الهندسى الخاص بالهيئة لإنشاء مكتب البريد، وفوجئنا بامتناع المسئولين بالمنطقة عن تسليمنا الرسم الهندسى رغم ورود خطاب من إدارة المنطقة يفيد بالموافقة على إنشائه، أسوة بباقى المكاتب على مستوى المحافظة الجارى إنشاؤها بالجهود الذاتية.


وطالب حسام المسئولين بهيئة البريد بالموافقة على تسليمهم الرسم الهندسى الخاص بالهيئة لإنشاء المكتب رحمة بكبار السن والأرامل وذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن القرية فى أشد الاحتياج إلى مكتب بريد، لتسهيل الأمر على أصحاب المعاشات والأرامل وكبار السن.