رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخريطة الكاملة لـ«حفلات» نجوم الغناء في موسم الصيف

نجوم حفلات الصيف
نجوم حفلات الصيف


عمرو دياب يجهز لـ4 حفلات «دفعة واحدة».. و«الأوبرا» تستقبل «بلاك تيما» وأحمد جمال

جولة لـ«كاظم الساهر» فى لبنان.. ونسمة محجوب تحضر مفاجآت «قوية» للجمهور


بعد انتهاء حفلات عيد الفطر، يستعد مجموعة كبيرة من نجوم الغناء، خلال الفترة الحالية، لإحياء عدد من حفلاتهم، في العديد من الأماكن داخل مصر وخارجها بالعالم العربي، ليشهد موسم حفلات الصيف انطلاقة قوية ومنافسة ساخنة.

البداية مع الفنان عمرو دياب؛ إذ يحيي 4 حفلات دُفعة واحدة؛ الأولى يوم 26 من يوليو الجاري في اليونان، والثانية يوم 4 أغسطس المقبل في مارينا، والثالثة والرابعة في الساحل الشمالي بقريتي "مراسي" و"سيتي ستارز".

ومن المقرر أن يُقدم "الهضبة" خلالهم باقة من أروع أغانيه القديمة والحديثة، بجانب أغان من ألبومه الجديد، والذي يعكف على وضع اللمسات النهائية عليه؛ استعدادًا لطرحه قريبًا.

وتحيي الفنانة شيرين عبد الوهاب، مساء السبت، 7 يوليو الجاري، حفلًا على خشبة مسرح "الأمل" بمدينة "أغادير" في المغرب، ليكون ثانى حفلاتها هناك؛ إذ تأتي مشاركتها ضمن فعاليات ختام الدورة الـ15 لمهرجان "تيميتار".

كذلك يستعد المطرب زاب ثروت لإحياء حفل ضخم، على مسرح مكتبة الإسكندرية، احتفالًا بألبومه الجديد "المدينة"، وذلك يوم 27 يوليو.

وتجهز الفنانة نانسي عجرم، خلال الفترة الحالية، لاستئناف نشاطها الفني، من جديد، بعد انتهاء إجازة سريعة، قضتها بصحبة زوجها "فادي الهاشم" وبناتها "إيلا، وميلا" في تركيا؛ إذ تُقدم حفلين يوم 3 و9 أغسطس المقبل في لبنان.

أما الفنان كاظم الساهر؛ فـ يجهز لمجموعة حفلات غنائية، ضمن جولة يقوم بها خلال صيف العام الجاري في لبنان؛ إذ يشارك في حفلين يوم 27 و28 يوليو في مهرجان "بيت الدين"، ثم ينتقل بعدهما إلى شمال لبنان؛ لإحياء حفلين آخرين يوم 3 و4 أغسطس في مهرجان "إهدنيات" الدولي.

في سياق متصل، كشفت الفنانة نسمة محجوب عن تحضيرها لمشاركة جمهورها 3 حفلات، على مدار الأيام المُقبلة؛ بدءًا من يوم 8 يوليو في "محكى القلعة"، ثم 16 يوليو داخل المسرح المكشوف في الأوبرا، وحتى يوم 26 يوليو على خشبة المسرح الروماني في الإسكندرية.

وستشهد هذه الحفلات غناء "نسمة" تتر مسلسل "ليالي أوجيني" للفنان ظافر العابدين، والتي حملت عنوان "حبي ليك"، للمرة الأولى، بجانب أغنية "الحب المستحيل" من فيلم "الكنز" للفنان محمد رمضان، وغيرها من المفاجآت.

وتستقبل دار الأوبرا، يوم الخميس، الموافق 12 يوليو، فريق "بلاك تيما"، على المسرح المكشوف، فضلًا عن حفل للفنان أحمد جمال يوم 17 يوليو، وآخر للفنانة نسمة عبد العزيز يوم 19 من الشهر نفسه.

وفي الأردن؛ يحيي مجموعة من النجوم عدة حفلات غنائية، ضمن فعاليات مهرجان "جرش للثقافة والفنون" في دورته الثالثة والثلاثين، والمقرر انطلاقها يوم 19 يوليو.

ويلتقي الفنان عاصي الحلاني، مع جمهوره، في أول أيام المهرجان، ثم يحيي الفنان وائل جسار حفلًا يوم 22 يوليو، بينما تقدم الفنانة أحلام حفلها يوم 27 بالشهر.

ويزدحم جدول أعمال الفنان صابر الرباعي بعدد من الحفلات؛ إذ يحيي يوم 2 أغسطس المقبل حفلًا ضمن فعاليات "المكنين" في تونس، ويوم 10 أغسطس في الأردن، ثم يختمها بيوم 17 أغسطس بمهرجان "بنزرت الدولي" في تونس.