رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اكتشاف جديد يمنع تساقط شعر مريضات السرطان أثناء العلاج

النبأ


فجرت الدكتورة رشا الجزار، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت نجاحها في اختراع جهاز جديد يخدم مريضات السرطان، يقوم بالحفاظ على شعرهم أثناء حصولهم على العلاج الكيماوى، الذى يتسبب في تساقط الشعر، ما يجعلهم يمرون بحالة نفسية سيئة تؤثر على مشوار علاجهم.

وأشارت «الجزار» أن هذا الجهاز ليس للربح المادى، مشددة على رغبتها في التبرع بـ "10" أجهزة لمستشفى بهية الخيري المتخصص في علاج سرطان السيدات، كما أنها مستعدة لاستخدام هذه التقنية مع كل مريضات السرطان مجانا، ودون أي مقابل مادي دعما لهن في رحلتهن في محاربة هذا المرض الذي عانت منه في السابق، وتدمرت نفسيا بعد سقوط شعرها ما جعلها تبحث عن طريقة لحماية الشعر للحفاظ على نفسية المريضات لضمان نجاح العلاج.

من جهته- أكد الدكتور عماد فرج محمود- استشاري الجلدية والتجميل وعضو الجمعية الأفرو اسيوية لتجميل الجلد-، على جودة هذا الجهاز الجديد، ومساهمته فعليا في منع سقوط الشعر لمريضات السرطان دون أية أثار جانبية.

وشدد فرج على أن هذا الجهاز سيكون له دور إيجابي كبير في نفسية مرضى السرطان، ما يساهم في سرعة شفائهم مشيرا إلى أن استجابة الجسم للعلاج يكون من خلال النفسية الجيدة، وعدم الاستجابة تكون بسبب النفسية السيئة التي يمر بها المريض، وخاصة عندما يفقد شعر جسمه بالكامل أثناء جلسات علاجه.