رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة تأجيل تطبيق قانون التأمين الصحي لأجل غير مسمى

وزارة الصحة - أرشيفية
وزارة الصحة - أرشيفية


نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما أُثير في عدد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتأجيل تطبيق قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل لأجل غير مسمى.

وتواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء جُملةً وتُفصيلًا، مُؤكدةً أنه لن يتم تأجيل تطبيق القانون التأمين الصحي.

وأضافت الوزارة أن لديها خطة زمنية محددة لتطبيق القانون بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتطبيقه، مُشيرةً إلى البدء في تطبيق المنظومة الجديدة في مرحلتها الأولى بمحافظة بورسعيد، وأنه يتم تجهيز الوحدات والمستشفيات الطبية في بورسعيد بالمعايير العالمية قبل تطبيق المنظومة كما أشارت الوزارة أن هناك لجنة شكلها مجلس الوزراء بمشاركة الجهات المعنية لوضع معايير لتحديد غير القادرين الذين سوف تتحمل الخزانة العامة قيمة اشتراكاتهم في منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وفي سياق متصل أضافت الوزارة حول آليات تسجيل المشاركين في المنظومة الصحية الجديدة المنتظر انطلاق أعمالها قريبًا بمحافظة بورسعيد، حيث تتم من بيانات المشاركين في المنظومة من هيئة التأمين الصحي التي لديها بيانات المشتركين بنظام التأمين الصحي الحالي في محافظة بورسعيد، ومن خلال صندوقي التأمين الاجتماعي بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالنسبة للمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات في القطاع الحكومي والقطاعين العام والخاص، ومن وزارة التضامن الاجتماعي بالنسبة لأصحاب المعاشات الضمانية وغير القادرين هي الأساس في قاعدة بيانات المشتركين بالنظام.

وفي النهاية ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعى بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدى إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي شكاوى يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة من هنا أو الاتصال على الخط التابع لها (27923754).