رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر بيان لغادة والي بشأن معاشات يوليو.. تعرف عليه

غادة والي- أرشيفية
غادة والي- أرشيفية


أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عمليات صرف المعاشات بالزيادات المقررة تتم بانتظام لليوم الثاني على التوالي من بداية الصرف.

واطمأنت والى على سير عملية صرف المعاشات بيسر ودون شكوى، وأن اللجنة المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص تجرى عمليات المتابعة بصفة مستمرة على مدار ساعات اليوم.

وبلغ إجمالي عدد الحالات التي قامت بالصرف أمس الأحد الأول من يوليو الجاري، ومن خلال الصرافات الآلية 255 ألف حالة بقيمة إجمالية قدرها 289 مليون جنيه، كما بلغ عدد الحالات التي صرفت اليوم الإثنين الثاني من يوليو حتى الرابعة من مساء اليوم عدد ٤٥١ ألف حالة بقيمة إجمالية ٦٠٢ مليون جنيه، منها عدد ٢١٧ ألف حالة من منافذ صندوقي التأمينات والبريد بقيمة إجمالية ٣٥٩ مليون جنيه، وعدد ٢٣٤ حالة من الصرافات الآلية بقيمة إجمالية ٢٤٣ مليون جنيه.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى، أعلنت في وقت سابق عن اتخاذ الإجراءات القصوى استعدادا لبدء صرف معاشات شهر يوليو فى مواعيدها المقررة شاملة الزيادة التي تقررت بالقانون رقم ٩٩لسنة ٢٠١٨وذلك بنسبة 15% بحد أدني 150 جنيه وحد أقصي 625,5 جنيه ورفع الحد الأدنى للمعاشات إلى ٧٥٠جنيه وتحسب الزيادة المستحقة على المعاش الشامل وما أضيف إليه من زيادات حتى 30/6/2018.

ويبلغ إجمالي عدد أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم يبلغ 9,5 مليون مواطن وان تكلفة الزيادة الجديدة التي ستطبق اعتباراً من 1/7/2018 ستتحملها الخزانة العامة بقيمة 24.2 مليار جنيه سنويا.