رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النبأ تنشر تفاصيل مسابقة الـ1500 معلم الجديدة

النبأ

تنشر " النبأ" تفاصيل مسابقة وظائف المعلمين الجديدة الخاصة ب1500 معلم وكيفية التقديم بها والأوراق المطلوبة للمسابقة التي أعلنت وزارة التربية والتعليم عن التقديم بها وذلك بعد الانتهاء من حصر العجز لديها ، وبعد حصر العجز والزيادة تبين حاجة وزارة التربية والتعليم إلى 1500 معلم علي مستوي الجمهورية ، سوف تقوم بعمل مسابقة لكي تفاضل بين المتقدمين للحصول علي وظيفة معلم مساعد في وزارة التربية والتعليم .
وأعلنت الوزارة عن التخصصات المطلوبة في مسابقة التعليم لسد العجز وهي كالتالي : لغة عربية ولغة انجليزية والرياضيات
والعلوم والدراسات الاجتماعية واللغة الفرنسية والحاسب الآلي والتربية الفنية وذلك لأن العجز صارخ وفي جميع الأقسام ، وسوف تقوم الوزارة قريبا بنشر الأعداد المطلوبة في كل مادة من أجل مصداقية المسابقة .
ويتساءل العديد من خريجي كليات التربية والتجارة والعلوم وغيرها من الكليات التي سوف يكون لها نصيب في التقدم لهذا المسابقة عن الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم لتوظيف 1500 معلم ونقدم لك عزيزي المعلم المنتظر الأوراق المطلوب منك تحضيرها؛ لكي تستعد لهذه المسابقة نظرا لضيق الوقت الذي سوف يتم فيه الترشيح، واختيار المعلمين من ضمن المتقدمين ، وهذه الأوراق هي : شهادة المؤهل الجامعي ويفضل أن يكون تربويا وشهادة التربوي لغير المؤهلات التربوية. وشهادة الميلاد كمبيوتر. وصورة بطاقة الرقم القومى وتكون سارية ولن يتم قبول البطاقات المنتهية . وصحيفة الحالة الجنائية (فيش) حديثة وبشرط أن لا يكون قد مر عليها أكثر من ثلاثة أشهر وشهادة الخدمة العسكرية للرجال ويفضل أن تكون قدوة حسنة وإقرار الذمة المالية (من البريد) بالاضافة الي استمارة 103 ع .ح من المديرية واستمارة فحص طبي من التأمين الصحي (نموذج 111).
واستمارة 105 تأمين ومعاش من المديرية وشهادة تأهيل بالنسبة لذوى الاحتياجات والتي تفيد نسبة الإعاقة من الشؤون الاجتماعية.
وحددت الوزارة أسس القبول بالمسابقة فمن لم تتوافر به هذه الشروط لن تقبل أوراقه ولكن ليس شرطا أن تتوافر كل الشروط ولكن ستكون الأفضلية المؤهل التربوي والتقدير الحاصل عليه المتقدم ، وبعدها الكليات الغير تربوية ولكن مع مؤهل تربوي وأخيرا الكليات الخاصة بالتخصصات النادرة .
وتكون المؤهلات المطلوبة على حسب الكلية لمسابقة 1500 معلم وهي كالتالي : كلية التربية بقسميها العام والأساسي وكلية دار العلوم مع شهادة تربوية وكلية العلوم مع شهادة تربوية وكلية الآداب مع شهادة تربوية وكلية الألسن مع شهادة تربوية وكلية الحاسبات مع شهادة تربوية وكلية التجارة مع شهادة تربوية وكلية الحقوق في حال الحاجة إليهم في الإدارة التعليمية .
ومن المقرر عقد المسابقة خلال الأسابيع القليلة القادمة ، وقبل بدء العام الدراسي، وذلك في محاولة لسد العجز في المدارس قبل بدء العام الدراسي 2017- ،2018 وذلك من أجل تغطية كافة الحصص في المدارس ، وعدم التسبب بتوقف العملية التعليمية .
ويتم تعيين المعلمين المختارين في المسابقة على حسب مناطق العجز ، والزيادة وذلك لأنهم مختارين لسد العجز بعد رجوع معلمي مسابقة 30 الف معلم إلى محافظاتهم ، لذلك من المتوقع أن يذهب المعلمين المختارين إلى مدارس بمحافظات أخرى غير محافظاتهم .