رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول رد فعل للجنة النقابية للعاملين بـ«الكهرباء» بشأن العلاوة

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر


أكدت لجنة النقابة العمالية بشركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء بالدقهلية، رفضها لقرار وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، ورئيس الشركة القابضة للكهرباء، المهندس جابر الدسوقى، بتقليص العلاوة التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال منح علاوة خاصة بنسبة ١٠ % على الأساسي، وعلاوة استثنائية ٢٠٠ ' ١٩٠' ١٨٠ جنيها على الأساسي.


وقال كرم القهوجى، رئيس النقابة بشركة وسط الدلتا، إن النقابة تعلن رفضها التام للانتقاص من حقوق العاملين بـ«قطاع الكهرباء» حيث تقوم الدوله بإجراءات اقتصادية قاسية وفى المقابل تقوم بتعويض العاملين بها برفع مرتباتهم من خلال منح علاوة خاصة بنسبة ١٠% على الأساسي وعلاوة استثنائية ٢٠٠ ' ١٩٠' ١٨٠ جنيها على الأساسي، وصدق عليها رئيس الجمهورية.


وأكد أن اللجنة تصر على مكتسباتها التى أصدرها مجلس النواب وصدق عليها رئيس الجمهورية بقرار صادر بقانون رقم ٩٦ لسنه ٢٠١٨، مشيرا إلى أن لجنة النقابة ستقوم إرسال تلغراف استغاثة لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب، والمطالبة بإجراء اجتماع مع رئيس النقابة العامة ورفض قرارت الشركه القابضة بشأن العلاوات وطلب تحديد موعد مع وزير الكهرباء والمهندس رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ونقل حالة السخط والغليان من قبل الجمعية العمومية والاعتراض وأخذ موقف موحد بالطرق القانونية المشروعة؛ لعدم ضياع حقوق العاملين.


يذكر أن مجلس إدارة الشركة القابضة اجتمع أمس، برئاسة المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة وقرر منح العاملين بقطاع الكهرباء علاوة دورية من 7% لـ 10% تحسب على الراتب الأساسي في 30/6/2018 وتضاف إلى الأساسي.


كما قررت منح العاملين العلاوة الدورية الخاصة بـ عام2013 بنسبة 10% تحسب على الراتب الأساسي في 30/6/2013.


ومنح العاملين العلاوة الاستثنائية التي أقرتها الحكومة وهي 180 جنيهًا لدرجة مدير عام وما فوقها، 190 جنيها للدرجات الأولى والثانية والثالثة و200 جنيه للدرجات الرابعة وما دون.