رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصادر تكشف لـ«النبأ» عن حركة المحافظين الجديدة.. اعرف التفاصيل

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشفت مصادر خاصة لـ«النبأ» النقاب عن أن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استقر على اختيار المحافظين الجدد، في حركة المحافظين المرتقبة خلال الساعات القادمة.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الوزراء سوف يستغني عن خدمات نحو 8 محافظين، مؤكدة أنه سيكون هناك حركة تنقل بين المحافظين حيث يتم الاستعانه ببعض المحافظين في محافظات أخرى.

وأكدت المصادر أن قائمة المحافظات التي ستشهد تغييرًا أو نقل تضم كلا من: محافظة البحيرة، ومحافظة الغربية، ومحافظة سوهاج، ومحافظة الفيوم، ومحافظة الدقهلية، ومحافظة القاهرة، بالإضافة الى محافظة قنا.

ولفت  المصدر إلى أن رئيس مجلس الوزراء استقر أيضًا على تكليف الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، محافظًا للبحيرة، خلفا للمهندسة نادية عبده، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، محافظًا للغربية، والدكتورة سها سليمان للدقهلية.

وكشفت المصادر عن نقل اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة إلى محافظة القاهرة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية إلى محافظة الجيزة، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية إلى الإسكندرية، إضافة إلى نقل المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف للقليوبية، وتعيين الدكتور محمد مختار سلامة محافظًا للمنوفية، واللواء أحمد جاد منصور محافظًا للفيوم، واللواء أحمد زغلول مهران محافظًا لقنا.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يؤدي المحافظون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ساعات، ضمن أكبر حركة محافظين خلال السنوات الأخيرة.

وأوضحت المصادر أن حركة المحافظين سوف تشهد تعيين عدد من النواب والمساعدين للمحافظين وفقا لصلاحيات محددة وسوف تضم هذه التعيينات عددًا من الشباب على مستوى المحافظات.