رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شاكر» يعقد اجتماعًا هامًا برئيس شركة جنوب الدلتا لـ«توزيع الكهرباء».. لهذا السبب

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر


عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، اجتماعا مع المهندس محمد أحمد أبو العزم عسل، رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، لمتابعة ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في الشركة التى يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق، وتتضمن محافظات "المنوفية، القليوبية، والغربية".


يأتي الاجتماع في إطار الاهتمام الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وخاصة فيما يتعلق بشبكات الكهرباء، حيث يواصل الدكتور محمد شاكر اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه في خطط التطوير والدفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة.


وأكد وزير الكهرباء، في بداية الاجتماع، ضرورة التأكد من دقة القراءات، وزيادة معدلات التحصيل وتحصيل المتأخرات من الجهات المختلفة، مشددا على حل شكاوى المواطنين، وتحسين كفاءة الأداء، وتوفير العدادات بكل الشركات دون أي تأخيرات، بالإضافة إلى الاهتمام بتوثيق كل عمليات التطوبر في القطاعات المختلفة.


ومن جانبه، استعرض رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء تقريرا أوضح فيه الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات، وكذلك موقف الضبطية القضائية .


وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية الذاتية لشركة جنوب الدلتا، قال المهندس عسل "إنه تم تنفيذ عمليات بمبلغ 158.8 مليون جنيه، وأخري بمبلغ 568.2 مليون جنيه، وذلك حتي 31 مايو 2018 من خلال الخطة الطموحة بداية من 13 أغسطس 2017


وحول خطة تعديل المسار الهوائي إلي كابلات أرضية، أوضح أنه تم اعتماد مبلغ 195.7 مليون جنيه كمرحلة أولى حتى 30 يونيو الجاري لتعديل الخطوط الهوائية وتحويلها إلى كابلات أرضية، كما يجري تنفيذ عمليات بمبلغ 176 مليون جنيه.. منوها بأنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات للغير بإجمالى يصل إلى حوالى 234.9 مليون جنيه.


كما نوه بأنه تم الانتهاء من عدد من الإحلالات والتجديدات والتوسعات، وذلك حيث تم إحلال 246 محولا، وإضافة 98 محولا لتحسين الجهود، وفرد 557.1 كم كابلات لتحسين أداء مغذيات الجهد المتوسط، بالإضافة إلأى إحلال 2144 عامود جهد متوسط، وإحلال 184.8 كم موصلات جهد متوسط، وإحلال وتجديد 10 موزعات، وإضافة 1.5 موزع جديد بإجمالي 11.5 موزع، وإحلال أيضا 12 ألفا و454 عامود جهد منخفض.


وفي هذا الإطار، شدد وزير الكهرباء على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين، وذلك من خلال الدوائر الأساسية والدوائر البديلة أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار إذا لزم الأمر قبل القيام بأعمال الصيانة.


وفى إطار المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى على مستوى الجمهورية، فقد تم الانتهاء من تركيب 290 عداد ذكى في نطاق عمل الشركة، وذلك ضمن المرحلة الأولى، كما يجري الإعداد للمرحلة الثانية، والتى تتضمن تركيب 2700 عداد للوصول إلى المرحلة الثالثة والنهائية، والتى تتضمن تركيب ما يقرب من 27 ألف عداد.


وأكد وزير الكهرباء ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ، وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها.


ومن جانبه، أوضح المهندس عسل أنه تم تطوير فروع الشركة، حيث تم تطوير 5 فروع هي: (كفر الزيات، سمنود، تلا، منوف، وقها)، كما يجري تطوير 4 فروع هي: (السنطة، أشمون، زفتي، وقطور)، بينما تم الانتهاء من عدد من أعمال التطوير علي مستوي الشركة من خلال تطوير معدات النقل بالشركة، كما تم أيضا تدعيم منظومة الشحن للعدادات مسبوقة الدفع، حيث تم شراء 175 ماكينة شحن إضافية خاصة بالمقرات في نطاق عمل الشركة.


وحول أهمية القضاء على سرقات التيار، شدد وزير الكهرباء على أهمية تدعيم الضبطية القضائية بالكفاءات اللازمة للقضاء على السرقات، بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.. فيما أكد المهندس عسل، من جانبه، أن الشركة نجحت من خلال الضبطية القضائية في القضاء على سرقات التيار، وتم تحرير 1960 محضر سرقة تيار، وبلغ إجمالى ما تم تحصيله 1263 محضر بإجمالى قيمة تصل إلى حوالى 3.5 مليون جنيه.


وشدد الدكتور شاكر على ضرورة الاهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها وإتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ، ومراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ، فضلا عن ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.


وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم، وحرصا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، فضلا عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.