رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. الصدفة تنقذ طفل من حادث خطف مروع بالقليوبية.. تعرف على التفاصيل

النبأ

قررت نيابة شبين القناطر، حبس ثلاثة أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لقيامهم بمحاولة خطف طفل ومساومة والده على مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه.

واعترف المتهمان الأول والثاني بإنهما نفذا جريمتهما بتحريض من شخص يدعى «تامر. ج. ع»، 33 سنة، ترزى، لمساومة والده على دفع مبلغ مالى نظير إعادة ابنه، وأنه قرر لهما إنه يعلم بأن والد الطفل شخص غني ويمتلك أموال عديدة والاتفاق فيما بينهم على الحصول على مبلغ الفدية وتقاسمه.

وأضاف المتهم الأول في تحقيقات النيابة، أنه استعان بالمتهم الثاني نجل شقيقته في تنفيذ الجريمة حيث قام الأول بقيادة دراجته النارية ووراءه الثاني وما أن رأوا المجني عليه الطفل يلعب ويلهو في الشارع بقرية القلزم أوهما الطفل بأنهما سوف يذهبا به إلى والده وقاما بحمله على الدراجة النارية وأسرعا هاربين إلا أن الأهالي قاموا بمطاردتهما بدراجات نارية وسيارات وتمكنوا من الإيقاع بهما.

وبسؤال المتهم الثالث قرر أنه يعلم أن والد الطفل معه أموال كثيره وأراد أن يخطف الطفل لكى يبتزه ويحصل على أموال منه، مضيفًا: «كنا نمر بضائقة مالية»، موضحًا أنه لم يكن يقصد من وراء ذلك إيذاء الطفل هو فقط أراد أن يطلب فدية من والده، ووجهت النيابة العامة لهم تهمة الخطف وترويع الأمن.

تعود تفاصيل الواقعة أثناء مرور ضباط مباحث مركز شرطة شبين القناطر؛ لتفقد الحالة الأمنية بناحية قرية القلزم بدائرة المركز، حيث لاحظوا استغاثة الأهالى، وقيامهم بمطاردة دراجة نارية يستقلها شخصين قاما بخطف أحد الأطفال وفروا هاربين.

على الفور قامت القوة الأمنية بمطاردة المتهمان، وتمكنت من ضبط «محمد. ص. م»، 34 سنة، حداد مسلح، و«محمد. خ. س»، 18 سنة، خراط «نجل شقيقة المتهم الأول»، ومقيمان بمنطقة أبوزعبل بدائرة مركز شرطة الخانكة، حال استقلالهما دراجة نارية قيادة المتهم الأول وضبط بحوزتهما سلاح أبيض، وبرفقتهما الطفل المختطف، البالغ من العمر 6 سنوات.

تم اصطحابهما لديوان القسم، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، أصدرت قرارها السابق.