رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسابقة بحثية لطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن تنمية السياحة المصرية

طلاب الجامعة الأمريكية
طلاب الجامعة الأمريكية


نظمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، جلسة لإعلان نتائج مسابقة «برنامج الحياة الواقعية»، التي تمت تحت إشراف اتحاد الطلاب بالجامعة الأمريكية في القاهرة وتضم مسابقة عن السياحة المصرية، عرض فيها أكثر من فريق عمل من الطلاب أبحاثًا عن تنمية قطاع السياحة.


وجاء ذلك تحت رعاية وزارة السياحة، وفي ضوء اهتمام الوزارة بالعناصر الشابة وتفعيلا لدور المؤسسات والجامعات التعليمية في مصر في دعم صناعة السياحة المصرية.


وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أهمية تعظيم الاستفادة من هذه التجربة الناجحة والعمل على تطبيق مثل هذه المسابقات بالجامعات من خلال كليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية بمختلف المحافظات، مشيرة إلى مساهمة ذلك في تعزيز الدور الريادي للجامعات في دعم حركة السياحة المصرية، بالإضافة إلى خلق وعي سياحي شامل لدى طلاب الجامعات وإلمامهم بمدى الدور الحيوي الذي يلعبه النشاط السياحي المصري والعمل على تعزيز مقوماته في مصر.


ومن ناحيتها، ألقت الدكتورة سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، كلمة خلال الجلسة نيابة عن وزيرة السياحة قدمت خلالها الشكر لكافة الحاضرين لدعمهم لهؤلاء الشباب المبدعين، معربة عن سعادتها لمشاركة هذه النخبة المتميزة من الشباب الواعي الذين حاولوا من خلال هذه المسابقة التي تعد الأولى من نوعها تقديم بعض الأفكار والمقترحات لحل بعض مشكلات القطاع السياحي.


بينما أكد الدكتور أحمد طلبة، نائب الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية في القاهرة، ضرورة استفادة قطاع السياحة في مصر من الطاقات الشابة بالمؤسسات التعلمية المختلفة لتطوير منظومة السياحة وتحقيق الأهداف المرجوة منها، مشيرا إلى دعم الجامعة الأمريكية الدائم لمصر ودورها كعنصر فعال نحو تقديم مقترحات تساهم في نهضة الدولة المصرية نحو مستقبل أفضل.


وأوضح أن أهمية هذه المسابقة الطلابية تكمن في أنها مسابقة متعددة التخصصات ما يضمن إيجاد حل للمشكلة من خلال أكثر من اتجاه.


وخلال الجلسة قدم الفرق الأربع المتأهلة للمرحلة النهائية، عرضًا يتضمن طرح لأفكارها أمام لجنة تحكيم المسابقة التي ضمت مجموعة من الخبراء في صناعة السياحة والفنادق، وتم في نهاية الجلسة الإعلان عن اسم الفريق الفائز.