رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«العشيقة المجنونة».. تقتل أم وجنينها بطريقة وحشية بالقليوبية

طعنات - أرشيفية
طعنات - أرشيفية


قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالإعدام شنقا للمتهمة «هبة .م» لاتهامها بقتل زوجة زميلها بعدة طعنات نافدة داخل شقته بسلاح أبيض «سكين»، لشعورها بالغيرة منها .

صدر الحكم برئاسة المستشار هشام التوني رئيس المحكمة، وعضوية المستشاري خالد محيي الدين وسامح عبد الحكم وحضور المستشار أحمد طنطاوي رئيس نيابة ثان شبرا الخيمة وأمانة سر أحمد أبو اليذيد عياشي. 

بدأت الواقعة، عندما نشأت علاقة صداقة بين المتهمة وزوج القتيلة، حيث تم التعارف بينهما بأحد المستشفيات حال تلقي والديهما العلاج بذات المستشفى، وتعددت بينهما اللقاءات، أعقبها تشغيل المتهمة بنفس الشركة التي كان يعمل بها زوج المجني عليها، وعلى أثر ذلك حاولت المتهمة أن تقيم علاقة مع زوج المجني عليها غير أنه قابلها بالرفض أكثر من مرة حفاظًا على زوجته وابنته التي تبلغ عامين، إلا أن المتهمة استمرت في ملاحقتها لزوج المجني عليها، مما اضطره لترك العمل والبحث عن وظيفة أخرى حتى يبتعد عنها. 

وطلبت المتهمة من زوج القتيلة سرعة الارتباط بها وترك زوجته إلا إنه رفض ذلك بشدة؛ ما دعاها لإعداد خطة محكمة للتخلص من زوجته، وتوصلت المتهمة لعنوان منزل المجنى عليها.

ذهبت المتهمة لمسكن الضحية والتقت بها في غياب الزوج وما أن ظفرت بها حتى سددت لها طعنة استقرت برقبتها من الخلف، فحاولت المجني عليها الفرار بابنتها الصغيرة ذات العامين، واتجهت لشرفة منزلها تصرخ مستغيثة بالمارة، إلا أن المتهمة تملكها الشيطان إنهالت عليها بالطعنات في العنق والرحم والصدر مما افقدتها جنينها ولم تتركها إلا جثة هامدة.

وعقب صعود الأهالي لمصدر الاستغاثة أبصروا المجني عليها ملقاة على الأرض وسط بركة من الدماء.. بينما طفلتها الصغيرة التي لم تُفطم بعد تقف بجوار والدتها في حين كانت المتهمة تحاول الفرار فتمكن الأهالي من ضبطها وإبلاغ الشرطة.


وكان بلاغ تقدم لقسم ثان شبرا الخيمة من مستشفى ناصر العام بوصول «هبة.م» ربة منزل، جثة هامدة إثر إصابتها بجرحين طعنيين بالرقبة وأسفل الأذن اليمنى، ونزيف حاد بالرحم اثر فقد جنينها نتيجة الضرب المبرح وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة .


وبانتقال المقدم أحمد سامى رئيس مباحث القسم وسؤال زوج المجنى عليها «محمد.ع» 28 سنة عامل بشركة أدوية، أقر بحضور «هبة.م» 29 سنة حاصلة على بكالوريوس تجارة، وتعمل بشركة الأدوية التى يعمل بها، للشقة سكنه، حيث التقت مع زوجته وحال قيامها باستضافتها قامت بالتعدى عليها بالضرب بسلاح أبيض «مطواة»، وإحداث إصابتها التى أودت بحياتها، حيث تمكن الأهالى من ضبطها وبحوزتها السلاح المستخدم وعليه آثار دماء، وتم التحفظ عليه، وبسؤال شهود الواقعة «رشا.م» 33 سنة ربة منزل، و«عبد الله م» و«فاطمة أ»، أيدوا أقوال زوج المجنى عليها.


وبمواجهة المتهمة المضبوطة اعترفت بارتكابها الواقعة، وأضافت بوجود علاقة عاطفية بزوج المتوفية، إلا أنه لم يبادلها نفس العلاقة، فقررت الانتقام من زوجته المجنى عليها، بسبب الغيرة، وحال استضافتها لها قامت بطعنها بالرقبة من الناحية اليمنى فقامت بالعدو ناحية البلكونة للاستغاثة بالجيران، فقامت بطعنها مرة أخرى أسفل الأذن اليمنى، وضربها ضربا مبرحا بالصدر والرحم وتجمع الأهالى وتمكنوا من ضبطها والسلاح المستخدم، وتم التحفظ على المكان.


تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وبعرضه على النيابة أمرت بإحالة القضية إلى محكمة جنايات شبرا الخيمة والتي قضت بقرارها المتقدم .