ads
ads

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأربعاء 20- 6- 2018

وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر
ads

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأربعاء 20 يونيو.

 

«الكهرباء» تكشف الموعد الحقيقى لتطبيق الأسعار الجديدة للشرائح

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور أيمن حمزة، إنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء التي أعلن عنها وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، منذ أيام قليلة اعتباراً من مطلع يوليو المقبل، مشيرا إلى أن فاتورة شهر يوليو يتم إصدارها في مطلع شهر أغسطس.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لن يتم تطبيق أي زيادة على  فاتورة استهلاك الكهرباء لشهر يونيو التي ستصدر في أول يوليو، حيث إنها سيتم تحصيلها على أساس الأسعار القديمة.

يذكر أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، كشف عبر مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي، عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، والتي من المقرر تطبيقها اعتباراً من مطلع يوليو المقبل.

 

بالأسماء.. حركة تنقلات جديد بـ«جنوب القاهرة» لتوزيع الكهرباء


أصدر المهندس حسام الدين عفيفي، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، حركة تنقلات بين إدارات الشبكات.

وشملت حركة التنقلات كلًا من:

نقل المهندس محمد بيومي عوالي، والمكلف بالإشراف على الإداره العامه لشبكات "الهرم 2" للعمل بالإشراف على الإدارة العامة لشبكات 6 أكتوبر 1.

نقل المهندس سيد بدوي أحمد سالم من الإدارة العامة لشبكات 6 أكتوبر 1 للعمل مدير الإدارة العامة لشبكات 6 أكتوبر 2.


نقل المهندس محمود السيد مصطفى، مدير الإدارة العامة لشبكات 6 أكتوبر 2 للعمل مدير عام الإدارة لعامه للمراجع الفنية.

نقل المهندس حبيب يوسف حبيب، مدير الإدارة العامة للمراجعة الفنية للعمل مدير الإدارة العامة لمشروعات شبكات التوزيع.


نقل المهندس وليد رزق عبد المجيد من الإدارة العامة لشبكات البساتين، وتكليفه بالإشراف على الإدارة العامة لشبكات القلعة.

نقل المهندس أحمد محمد دسوقي من الإداره العامة لشبكات القلعة، وتكليفه بالإشراف على الإدارة العامة لشبكات المعادي.


نقل المهندس محمود صبحي محمود، مدير الإدارة العامة لشبكات حلوان للعمل مدير عام الإداره العامة لشبكات هرم 2.


نقل المهندس أحمد ناجي كامل المكلف بالإشراف على شبكات المعادي، وتكليفه بالإشراف على الإدارة العامة لشبكات حلوان.

نقل المهندس مصطفى سيد بيومي، مدير الإدارة العامة لمشروعات شبكات التوزيع للعمل مدير عام بقطاع التفتيش ومراقبة الأداء.


نقل المهندس توفيق كامل عبد الرؤوف، المشرف على الإدارة العامة لشبكات الشيخ زايد وتكليفه بالإشراف على الإدارة العامة لشبكات شمال ريف الجيزة 2.


نقل المهندس وائل محمود عبد النبي المكاوي، مدير إدارة من الدرجة الأولى والمكلف بالإشراف على الإدارة العامة للشبكات شمال الريف 2 للعمل بوظيفة مدير إدارة بالإدارة العامة للتفتيش الفني.


تكليف المهندس محمد زكي أحمد مصطفى بالإدارة العامة لشبكات الشيخ زايد بالإشراف على الإدارة العامة لشبكات الشيخ زايد.

نقل المهندس محمد معوض عبد العظيم الإداره العامة لشبكات 6 أكتوبر للعمل بالإدارة العامة لشبكات بولاق الدكرور.

نقل المهندس محمد طلعت محمود من الإدارة العامة لشبكات بولاق الدكرور للعمل بالإدارة العامة لشبكات 6 أكتوبر 1.


نقل المهندس أمين محمد جبريل من الإدارة العامة لشبكات الدقي للعمل بالإدارة العامة لشبكات 6 أكتوبر 2.


نقل المهندس عزت محمد عزت من الإدارة العامة لشبكات 6 أكتوبر 2 للعمل بالإدارة العامة لشبكات الدقي.


وتأتى هذه الحركة من التنقلات فى إطار حرص المهندس حسام الدين عفيفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، على تجديد الدماء لإدارات الشبكات، وبث روح المنافسة بين مهندسي الشركة للوصول إلى أفضل نتائج الإنجاز وحسن الأداء.


تصريحات هامة لرئيس «جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء».. اعرف التفاصيل

أعلن المهندس حسام عفيفي، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، الانتهاء من تركيب 800 ألف عداد مسبوق الدفع بمختلف القطاعات والهندسات التابعة للشركة، لافتًا إلى أنه أصدر تعليماته لرؤساء القطاعات التجارية بالمناطق المختلفة ومديري العموم بضرورة متابعة الكشف وقراءة العدادات أولًا بأول.

وأوضح «عفيفي»، أن تجربة الاستعانة بكشافين جدد تابعين لشركة «شعاع» التي تعاقدت معها الشركة القابضة للكهرباء على قراءة العدادات بقطاع المعادي التابع للشركة الذي يبلغ عدد المشتركين فيه ما يقرب من 850 ألف مشترك، أثبتت نجاحًا حتى الآن مع وجود بعض الملاحظات البسيطة على أداء الكشافين الجدد.

وأشار رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إلى تخصيص 4.2 مليار جنيه كخطة طموحة للشركة خلال الفترة من 1 يوليو 2017 حتى ديسمبر المقبل من العام الحالي؛ بهدف إنشاء محولات جديدة وأكشاك معدنية ولوحات جهد متوسط ومنخفض، موضحا أنه يجري دراسة منح الضبطية القضائية لعدد إضافي من العاملين بالقطاعين التجاري والشبكات بهدف ضبط سارقي التيار والمخالفين، خاصة بعد منح الضبطية لـ35 من رؤساء القطاعات وبعض مديري الإيرادات التجارية.

واعترف رئيس الشركة، أن غالبية شكاوى المشتركين التابعين للشركة بجميع المناطق تنحصر في عدة محاور أبرزها عدم مرور قارئ العدادات بصفة منتظمة، وتراكم مديونية فواتير الاستهلاك لبعض المشتركين، وارتفاع قيمة الفاتورة نتيجة عدم ترشيد الطاقة ودخول المشتركين في الشرائح الأعلى للاستهلاك دون مراعاتهم لزيادة الأسعار.

 

8 نصائح «هامة» للتعامل مع «الكهرباء» فى المنزل

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الكهرباء بعض النصائح للمواطنين، لاتباعها عند التعامل مع الكهرباء فى المنزل ا، تحت عنوان «من أجل سلامتك».

وتمثلت النصائح فى الآتى:-

1- الحرص على عدم تعرض المصابيح للكسر عند تركيبها أو تغييرها حتى لا يتناثر الغبار الضار منها ولتفادي حدوث ذلك يتم مسك المصابيح من القاعدة وليس من الجزء الزجاجي.

2- ينصح بتركيب أنظمة الإنذار من الحريق والتي تعمل عند ارتفاع درجة الحرارة عن حد معين أو عند استشعارها بوجود دخان في الوسط المحيط بها.

3- الحرص على استخدام غطاء بلاستيكي للمخارج الكهربائية غير المستعملة كوسيلة لحماية الأطفال من العبث بها.

4- ينصح عند مد الأسلاك المستخدمة في التوصيلات الكهربائية داخل المنزل اختيار السمك الصحيح لها وملائمته للتيار الكهربائي المار بها ووضعها في مواسير معزولة وإجراء الكشف والإختبار الدوري عليها لان عدم مراعاة ذلك يؤدى إلى تحميل الأسلاك فوق قدرتها المصممة لها مما يؤدى إلى ارتفاع حرارتها وانصهار عازلها فتصبح مصدر خطر عن طريق لمسها بطريق مباشر أو غير مباشر وقد ينتج عن ذلك نشوب حرائق.

5- الحرص على عدم ثنى سلك التوصيل الكهربي لأن ذلك يؤدي إلى قطع داخلي بالأسلاك.

6- عند سحب السلك من مخرج الكهرباء يراعى أن تكون عميلة السحب من المأخذ وليس من السلك نفسه.

7- اجعل جميع التوصيلات الكهربائية بعيده عن أماكن السير خاصة الأماكن التي في متناول الأطفال وتجنب تمرير أسلاك الكهرباء فوق أو بالقرب من مصادر الحرارة كالدفايات أو الأفران، أو الأماكن التي توضع بها قطع الأثاث الثقيلة حتى لا يتسبب ذلك في قطع داخلي بالأسلاك.

8- يراعى دائماً استبدال الأسلاك المتآكلة بأخرى جديدة وعدم محاولة عزلها بشريط لاصق مما يتسبب في حدوث صعق كهربائي.

 

الكهرباء: الحمل الأقصي المتوقع اليوم 28 ألفا و700 ميجاوات

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس، الثلاثاء، وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم ،الأربعاء، يبلغ 28 ألفا و700 ميجاوات، مقابل 28 ألفا و600 ميجاوات أمس، والذي بلغ فيه الحمل الأدنى 21 ألفا و920 ميجاوات.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قامت بتفعيل عدد من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة"http://www.moee.gov.eg/cmps" أو من خلال التليفون المحمول.

ads