رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الحجز في شقق «الحي السكني» بالعاصمة الإدارية بعد العيد.. وهذا سعر المتر

الحي السكني بالعاصمة
الحي السكني بالعاصمة الإدارية _ أرشيفية


انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، من إعداد كراسات الشروط الخاصة بحجز شقق الحي السكني بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، استعدادًا لطرحها في فروع بنك التعمير والإسكان عقب إجازة عيد الفطر.

وكشفت مصادر مطلعة، أن أقل سعر للمتر في شقق العاصمة الإدارية بالحى السكنى، الذى انتهت الوزارة من تشطيبه بشكل كامل لن يقل عن 11 ألف جنيه للمتر.
 
وأضافت المصادر، أن الكراسة المقرر طرحها في فروع بنك التعمير والإسكان عقب أجازة العيد تشترط أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، ولا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وأضافت المصادر، أن مساحة الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة تبدأ من 130 مترا مربع وحتى 180 مترا، كاملة التشطيب، وتتضمن الوحدة عدادات كهرباء ومياه وغاز طبيعى بحيث تكون جاهزة للسكن بمجرد حصول المواطن على الشقة.
 
وأوضحت المصادر، أن العمارة تشمل 4 وحدات في الدور الواحد بعدد 8 أدوار، وتتضمن عدد 2 أسانسير، بخلاف أن تصميم الشقة يسمح لدخول الشمس للوحدة من جميع الجوانب نظرا للنوافذ والشرفات التى تتضمنها الوحدة، بحيث لا يحتاج المواطن لتشغيل الإضاءة داخل الشقة إلا بعد غروب الشمس بشكل كامل.
 
وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر طرح نحو 2000 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمرحلة أولى؛ لجس نبض السوق، والتعرف على نسبة الإقبال على المشروع.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إنه تم الانتهاء من تشطيبات الوحدات السكنية بالحي السكني الذي يضم نحو 25 ألف وحدة سكنية، بمساحات تتراوح من 130 إلى 180 مترا مربع للوحدة.
 
وأضاف «عابدين»، أن شركات المقاولات استطاعت الانتهاء من نحو 90%‏ من أعمال التشطيبات واللاند سكيب والمرافق الخاصة بالحي السكنى.

وأشار إلى أنه جارى تنفيذ الخدمات الخاصة بالحى السكني من مدارس دولية وجامعات وخلافة، فضلا عن تجهيز وسائل مواصلات من وإلي العاصمة الإدارية وربطها بمدن شرق القاهرة.