رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. رئيس "تنشيط السياحة" يستقبل وفد جمعية إيطالية تنظم "رحلة مسار العائلة المقدس"

أحمد يوسف مع وفد
أحمد يوسف مع وفد جمعيةUnitalsi الإيطالية


استقبل اليوم المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وفدًا سياحيًا لجمعية "Unitalsi" الخيرية الإيطالية المختصة بتنظيم رحلات سياحة دينية، والتي قامت بتنظيم هذه الرحلة السياحية إلى مصر لمسار العائلة المقدسة.

رافق الوفد رئيسة جمعية "Unitalsi" إيطاليا، ورئيس "Unitalsi" اقليم لاتسيو، وأسقف كنيسة مدينة ڤيتربو الإيطالية، والأنبا برنابا السرياني، أسقف الكنيسة القبطية بروما وتورينو، كما رافقهم وفدا إعلاميا تابع لدولة الفاتيكان، وعماد فتحي، المستشار السياحي المصري في روما.

من ناحيتها، رحبت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة بالوفد الذي نظمته الجمعية الإيطالية، لافتة إلى أنه تم ترتيت برنامجا للوفد يتضمن زيارة عدد من الأماكن التي يشملها مسار رحلة العائلة المقدسة، متمنية لهم الاستمتاع بزيارتهم الى مصر.

وأشار رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن الهيئة سترافق الوفد في رحلته، والتي تستمر في الفترة من ١٧-٢١ يونيو الجاري.

وأضاف، أن وزارة السياحة، نظمت فى فبراير الماضى رحلة تعريفية لوفد من جمعية "UNITALSI" لزيارة النقاط الخمس التي تشملها المرحلة الأولى للمسار من أجل الترويج لرحلة العائلة المقدسة، ورافقهم وفدًا إعلاميًا من كبريات وكالات الأنباء والصحف الإيطالية، وأعلنت الجمعية وقتها اعتزامها ترتيب رحلات لمسار العائلة المقدسة.

وأعرب أسقف كنيسة مدينة ڤيتربو الإيطالية، المونسينيور فوما جاللي عن سعادته بوجوده في مصر لأول مرة، مشيرا إلى أن مصر بلدًا كبيرًا وتمتلك حضارة عظيمة، وأن زيارته لمصر تمثل قيمة روحية بالنسبة له حيث سيتمكن خلالها من تتبع خطى العائلة المقدسة.

 
وكان المكتب السياحي في روما بالتعاون مع السفارة المصرية وجمعية "Unitalsi"،  نظموا مؤتمرًا صحفيًا بمقر راديو الفاتيكان يوم ٦ يونيو الجاري، حضره السفير هشام بدر سفير مصر في روما، وأكد على أن مصر ترحب دائما بضيوفها من جميع أنحاء العالم.