رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول رحلة حج على خطى العائلة المقدسة في «الصوت والضوء» هذا العام

رحلة العائلة المقدسة_
رحلة العائلة المقدسة_ أرشيفية


تستقبل شركة مصر للصوت والضوء أول فوج سياحي للحج على خطي العائلة المقدسة بمنطقة الأهرامات، حيث يشاهد العرض باللغة الإيطالية والذى يحكي تاريخ مصر وما دار في العصور القديمة والحديثة حتي الحملة الفرنسية، وزيارة كنائس مصر القديمة المعلقة وكنيسة المعادي.

وجاء ذلك في إطار الاهتمام الكبير من الدولة ووزارة السياحة لمشروع إحياء وتطوير وتنمية مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه أول مجموعة سياحية لبرنامج رحلة العائلة المقدسة بعد زيارة ومباركة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان في شهر إبريل 2017 والوفد يضم العديد من الصحفيين والإعلاميين ومسئولي الحج من الفاتيكان دعتهم وزارة السياحة في شهرى ديسمبر وفبراير الماضي للترويج لهذا الملف.

من ناحيته، قال سامح سعد، رئيس الصوت والضوء إن ذلك يأتي نتيجة الدعم المتواصل لهذا البرنامج من وزراء السياحة السابقين والدكتورة رانيا المشاط ومجهود رئيس مكتب هيئة تنشيط السياحة في روما المستشار عماد فتحي لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر تستعد منطقة الصوت والضوء لاستقبال هذا الوفد لحضور العرض التاريخي كجزء من برنامج الرحلة.

ويشار إلى أن الوفد زار المسئول عن ملف الزيارات المقدسة من الفاتيكان ومراسل التلفزيون الإيطالي ومجموعة من الصحفيين المتميزين العام الماضي وقد أبدوا انبهارهم بأهرامات الجيزة وعرض الصوت والضوء وأهمية إدراج هذه المناطق الأثرية في البرامج السياحية للوفود القادمة الى مصر.

وأضاف «سعد»، أن هذا الوفد الأول يرسل رسالة للعالم اجمع تعود بالإيجاب على السياحة، فالسياحة الدينية ورحلة العائلة المقدسة من أهم الأمور التي تعزز العلاقات بين الشعوب فمصر تعتبر هي الدولة الوحيدة التي زارها السيد المسيح مع السيده العذراء والقديس يوسف النجار.

يذكر أن البابا فرانسيس قد بدأ كلمته أثناء زيارته لمصر في العام الماضي بـ«جئت لأرض السلام وملاذ الانبياء جئت لمصر أرض السلام».