رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ليالي الدم» في القليوبية.. إلقاء جثة طفل بـ«الرشاح» ومشاجرات أسرية تنتهي بالقتل

جريمة قتل- أرشيفية
جريمة قتل- أرشيفية


شهدت محافظة القليوبية، خلال شهر رمضان، عددا  من جرائم القتل المؤسفة، والتي أقدم  الجناة على ارتكابها دون مراعاة لحرمة الشهر الكريم، الأمر الذي أثار الفزع والخوف بين أهالي المحافظة. 

ومن أبشع الجرائم التي شهدتها القليوبية هي مقتل طفل، وإلقاء جثته بـ"الرشاح" على يد عاطل. 


حيث تمكن المتهم من استدراج الطفل إلى منزله بمنطقة تقسيم النمرسى بعرب العيايده، بحجة نقل جهاز تليفزيون من المنزل، وعقب نزول الطفل من "التوك توك، قام بضربه على  رأسه فى الحائط وخنقه حتى لقي مصرعه، وانتظر حتي الليل ثم قام بلفه فى بطانيه، وحمله وألقاه فى الرشاح ، وقام بسرقة التوك توك وبيعه بمبلغ 700 جنيه لشراء المخدرات .


وفي شبرا الخيمة عثر عامل بإحدى شركات النقل السياحي على جثة ملقاة أسفل كوبري السواح، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة .


وبالانتقال والفحص والمعاينة الأولية، تبين أن الجثة لشاب في العقد الثالث من عمره، ولم يستدل على أوراق تثبت شخصيته. 


وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيق، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفي لمعرفة سبب الوفاة. 

وشهدت القناطر جريمة قتل بشعة في نهار رمضان حيث أقدم عامل على تمزيق جسد شقيقه بسلاح أبيض حتى الموت في مشاجرة دارت بينهما إثر قيام المجني عليه بالتشاجر مع والدته ونهرها ما أثار حفيظة المتهم.

انتقل اللواء محمد الألفي مدير إدارة البحث الجنائي وتبين قيام إيهاب "م ف ه 35 سنة" عامل بالتعدي على شقيقه أحمد 33 سنة عامل بسلاح أبيض سكين محدثا إصابته بجرح نافذ بالصدر وتوفي متأثرا بإصابته.

وفي شبرا الخيمة لقي عامل مصرعه على يد زميله؛ بطعنات نافذة بسبب الخلاف على ثمن بيع السمك والتنافس بينهما، وتم نقل جثة المجني عليه إلى مستشفى ناصر العام، فيما تكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهم .

وشهدت مدينة بنها مشاجرة بالأسلحة النارية حيث لقى عامل مصرعه خلال محاولته الصلح بين اخيه وزوجته التي تركت منزل الزوجية وأقامت عند أهلها حيث اعتدوا عليه عقب زيارته اليهم بصحبة شقيقه وتطور الأمر لاستخدام أسلحة نارية .

وأقدم «3» عاطلين بالقليوبية على قتل صديقهم بطلق ناري، قبل صلاة الفجر.

تلقى قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بلاغا يفيد إصابة شاب يدعى "أحمد.م"، 22 سنة بطلق ناري، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان حدوث الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص، وقام أحدهم بإطلاق النار على المجنى عليه، ما أدى إلى مصرعه في الحال، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

بالانتقال والفحص وسؤال والد الضحية، أكد أن المتهمين استغلوا عدم وجود أحد بالمنزل سوي المجني عليه، وتسللوا إليه ليلا وقاموا بطرق بابه محاولين الدخول، ولكنه رفض دخولهم طاعة لوالده، الذي حذره من الجلوس معهم، فما كان منهم سوى أن أطلقوا عيارا ناريًا صوبه ليسقط قتيلًا غارقا فى دمائه.

وأوضح، أن المجنى عليه يوم الجريمة كان فى منزلهم الموجود فى منطقة قلما بشبرا الخيمة، وكان يستعد لترك المنزل للتوجه إلى منزلهم الآخر الموجود فى منطقة بهتيم، ولكن عودتهم الى المنزل مرة أخرى وإصراره على عدم دخولهم المنزل، جعلهم يطلقون العيار النارى الذى أدى إلى مصرعه .