ads
ads

مفاجأة في اختيار المرشحين لتولي الحقائب الوازرية في حكومة «مدبولي»

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان
أحمد بركة
ads

يواصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف يتشكيل الحكومة الجديدة، لقاءاته مع المرشحين لتولي بعض الحقائب الوازرية، وفقا للمعلومات داخل مجلس الوزراء، فإن حلف الحكومة الجديدة لليمين سوف يكون في نهاية الأسبوع المقبل، حيث من المقرر عقد مجلس النواب جلسة يوم الثلاثاء أو الأربعاء بعد العيد لعرض التشكيل الوازري الجديد.

في السياق ذاته، مازال الغموض يحيط بالتشكيل الوازري الجديد، حيث تشير التكهنات إلى زيادة تمثيل المرأة في الحكومة، وأن المنتظر تغيير عشرة وزراء فقط في حكومة شريف إسماعيل، غالبيتهم من المجموعة الاقتصادية.

ويدرس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة الجديدة في ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، تقليص ودمج عدد الوزارات إلى 28 وزارة بدلا من 33 وزارة في حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق الذي قدمه استقالته الأسبوع المنصرم.

ووفقا للمعلومات داخل مجلس الوزراء، فإن التشكيل الوزاري يتضمن تعيين نواب لرئيس الوزراء وعدد من الوزارات وخاصة في وزرات المالية والاستثمار والصحة والتموين.

وقالت مصادر، إن مدبولي استقر على اختيار الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشؤون الخزانة بتولي وزارة المالية، والدكتورة ياسمين فؤاد أستاذ الاقتصاد في جامعة القاهرة منصب وزيرة البيئة خلفًا لخالد فهمي.

وأشارت المصادر إلى أن هناك خلافًا  حول خليفة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، حيث تدور الترشحات حول الدكتور أشرف صبحي، والعميد ثروت سويلم وإن كان الأول الأقرب.

ads