رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تعلن موعد تصحيح العينة العشوائية للجبر والهندسة الفراغية

النبأ



قال رئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازي، إن تصحيح العينة العشوائية لمادة الجبر والهندسة الفراغية، الذي أدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فيها أمس الأحد، سيكون يوم 20 يونيو الجاري مع مادة الإحصاء، وأرجع ذلك القرار إلى «راحة المصححين ومقدري الدرجات».

وأوضح «حجازي»، أنه تفقد أمس، كنترولي الحلمية والخديوية لمتابعة عملية التصحيح، والتأكد من مدة التزام لجان النظام والمراقبة بمعايير التصحيح والجودة والدقة والسرية، مشيرا إلى إصدار تعليمات للمقدرين برصد أي حالات تشابه في الإجابات في كراسات الطلاب.

وأضاف «حجازي»، أنه بكل كنترول عضو من المركز القومي للامتحانات، تكون مهمته ضبط جودة التقدير وضبط الأوراق التي تتطابق الإجابة بها، لافتا إلى صدور تعليمات إلى الكنترولات التي يتم تصحيح فيها أوراق إجابات لجان الشغب، بالتأكد من عدم وجود تطابق في الإجابات، متابعا أنه في انتظار تقرير أعضاء المركز القومي للامتحانات للتأكد من وجود غش جماعي بأي لجنة، وبالتالي اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وأشار إلى أنه يتابع يوميا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة جميع اللجان وكنترولات التصحيح، لمتابعة أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى التواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالمحافظات.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، غدا الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، لتبدأ بعدها إجازة عيد الفطر المبارك، ليستأنف الطلاب الامتحانات 19 يونيو الجاري.