رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهام أبطال «كلبش 2» بـ«التكفير» بسبب هذا المشهد «الصادم جدًا»

كلبش 2
كلبش 2


على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "كلبش 2"، وتربعه على قائمة الأعلى مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، لكنه تعرض لموجة عارمة من الهجوم والانتقادات، وصلت إلى تكفير أبطاله.

جاء ذلك بسبب مشهد بالحلقة الـ22 من المسلسل، والذي شهد حوارًا بين "أبو حمزة" قائد الخلية الإرهابية، وهو الفنان ضياء عبد الخالق، ومجموعة من الشباب، ضمن الأحداث، إذ كان يحثهم على الانضمام لجماعته، بحجة أنه قتال وجهاد في سبيل الله.

ولم يقتصر الحال عند هذا الأمر، بل أن "أبو حمزة" اعتمد في محاولته إقناع الشباب بأن الرسول "صلي الله عليه وسلم" بُعث بـ"السيف"، كما وصفه بأنه "الضحاك القتال".



وأثار هذا الأمر غضب الكثيرين، الذين وجدوا أن هذا الحوار غير مناسب، ولا يليق الحديث به عن رسول الله، وأنه بمثابة إهانة وإساءة إليه.

الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة لمجمع البحوث الإسلامية؛ إذ هاجم عبدالله النجار، أحد أعضائه، المسلسل، مؤكدًا أنه إساءة أدب للرسول، وأنه يسعى للتحريض على القتال ونشر العنف في المجتمع، مطالبًا بحذف المشهد من الحلقة، ومحاسبه أبطاله على ما قدموه.

"كلبش 2" بطولة: أمير كرارة، وهالة فاخر، وروجينا، وعمر الشناوي، وأحمد صلاح حسني، وصبحي خليل، وأحمد هيثم زكي، وأشرف زكي، وعبد الرحمن أبو زهرة، وإخراج بيتر ميمي.