رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المباحث» تكشف «لغز» سرقة الفيلات في المعادي.. اعرف التفاصيل

سرقة الفيلات _ أرشيفية
سرقة الفيلات _ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، لغز واقعة سرقة الفيلات بمنطقة المعادى، وتبين أن عاطلا وراء ارتكابها بأسلوب «التسلق» وتم ضبطه.

تلقى المقدم إسلام بكر رئيس مباحث قسم شرطة المعادى، بلاغًا من «مصطفى. إ. ا»، 45 سنة، حاصل على ماجيستير علوم واقتصاد، يفيد باكتشافة سرقة 5 هواتف محمول من داخل الفيلا سكنه، بدائرة القسم، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بارتكاب الواقعة.

انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الحادث، وبالفحص من خلال استخدام التقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «حسين. ع. ع»، 16 سنة، عاطل،  والسابق اتهامه فى قضيتين أخرهم «سرقة متنوعة».

وعقب تقنين تم استهدافه بمأمورية من وحدة مباحث القسم، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان القسم، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة بأسلوب «التسلق».

وأضاف المتهم بارتكابه حادثي سرقة مساكن بذات الأسلوب، واستولى على هاتف محمول من داخل شركة بالمعادى، وشروعه في سرقة محتويات فيلا أخرى بالمعادى، فيما قرر حارس الفيلا بسابقة اكتشافه أثار بعثرة بمحتويات مدخل الفيلا من الداخل ولم يتبين وجود ثمة مسروقات وبمراجعة كاميرات المراقبة تبين دخول المتهم للفيلا محل البلاغ دون الاستيلاء على ثمة مسروقات.

وتم بإرشاده ضبط  الهواتف المحمولة المستولى عليها بمسكنه، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المضبوطات واتهماه بالسرقة.

وأضاف المجنى عليه الثانى بعدم قيامة بتحرير محضر بالواقعة، كما أقر المجنى عليه الأخير بعدم اكتشافه واقعة الشروع فى السرقة، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.