رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الإثنين 4 - 6 - 2018

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الإثنين 4 يونيو.


وزير الكهرباء: مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة فى طريقها للانتهاء تماما

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء الخاطئة ومشاكل التحصيل التى تعانى منها شركات توزيع الكهرباء فى طريقها للانتهاء تماماً، فى ظل خطة الوزارة للتوسع فى استخدام العدادات مسبوقة الدفع بأنواعها المختلفة.


وأضاف شاكر، أن عدد العدادات مسبوقة الدفع الموجودة على الشبكة حالياً بلغ 5 ملايين و700 ألف عداد حتى الآن، لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف تحويل كافة العدادات الموجدة حاليا و التى يبلغ عددها 30 مليون عداد خلال الـ3 سنوات القادمة.


وأوضح، أن العدادات مسبوقة الدفع ساهمت بشكل كبير فى حل أزمة تحصيل فواتير الاستهلاك الشهرية سواء على المستوى المنزلى أو التجارى، موضحا أن هذه العدادات لها مردود إيجابى على المواطن حيث أن المستهلك يقوم بترشيد استهلاكه عند علمه بقرب نفاذ رصيده.


تفاصيل الاجتماع الهام بين «شاكر» ورئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء

يواصل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل؛ للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه فى خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.


وفى هذا الإطار، قال «شاكر» إن ما تم الوصول إليه فى تنفيذ خطط التطوير فى شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والتى يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن الخانكة، شبرا مصر/ شبرا الخيمة/ مصر الجديدة/ الحلمية/ المرج/ مدينة السلام/ العبور/ العباسية/ مدينة نصر/ القاهرة الجديدة/ القلج/ أبوزعبل/ مسطرد/ روض الفرج.


وتناول الاجتماع الموقف التنفيذى لكل من الخطة الاستثمارية الممولة بقروض والخطة الاستثمارية الذاتية وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.


وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية الممولة بقروض، أوضح المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه تم إحلال وتجديد وعمل العديد من التوسعات لعدد (25) موزع، (877) محولات، (146) كشك، (58) عامود جهد متوسط، 1188,24 كم كابلات جهد متوسط.


وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية الذاتية أضاف عارف أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد وتوسعة لشبكة الجهد المنخفض لعدد (1795) صندوق، (648) لوحة جهد منخفض، (4870 ) عامود منخفض، (793,441) كم كابلات منخفضة، (1021,5) كم موصلات.


وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أضاف المهندس ناجى عارف أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية في 9 مناطق بتكلفة بلغت نحو (612 مليون جنيه).


«الكهرباء»: الحمل الأقصى المتوقع اليوم 27,8 جيجاوات

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال، أمس الأحد، وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الإثنين يبلغ 27,8 جيجاوات مقابل 27,4 جيجاوات، أمس الأحد، الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 20,6 جيجاوات.