رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الاجتماع الهام بين «شاكر» ورئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

يواصل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه فى خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.

وفى هذا الإطار تابع الدكتور شاكر ما تم الوصول إليه فى تنفيذ خطط التطوير فى شركة القناة لتوزيع الكهرباء والتى يمتد نطاق عملها إلى عدد من المحافظات والمناطق الهامة وعلى رأسها سيناء الحبيبة وتتضمن محافظات الشرقية، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد،  البحر الأحمر، جنوب سيناء، وشمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان.

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.

وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، أوضح المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه تم إحلال وتجديد (8) موزعات، (375) محولات + أكشاك بالمحولات.

وحول شبكة الجهد المتوسط فقد تم تنفيذ (2477) عمود،  (290) كم موصلات ، و(535) كم كابلات، (342) سكاكين،

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ (7663) عامود، (3084) كم موصلات، (117) كم كابلات، و(139) لوحة جهد منخفض، و(99) صناديق توزيع.

وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أضاف المهندس محمد السيد، أنه تم الانتهاء من تحويل 142 عملية بإجمالى أطوال تصل إلى نحو 69781 مترا.

وبلغت نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة القناة نحو 90 %.

كما استعرض محمد السيد أيضا نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 15/5/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت نحو 15435 محضر، وبلغ إجمالى ما تم سداده بقيمة تصل إلى حوالى 24,5 مليون جنيه .

وأكد الدكتور شاكر خلال الاجتماع على توفير العدادات بكل الشركات ، والإهتمام بتوثيق كل عمليات التطوبر فى القطاعات المختلفة ،

كما أكد على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها .

وشدد على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال  قطع التيار إذا لزم الأمر أثناء التنفيذ.

كما شدد على ضرورة الإهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

كما تم أيضاً مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.